“محدش نجح بسببها”…ماهو جمع كلمة الدنيا في اللغة العربية.. الإجابة جاءت غير متوقعة من خبراء اللغة العربية!!

أدى طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة الدقهلية امتحان اللغة العربية والإملاء تحت حراسة أمنية مشددة، واستمرت الامتحانات ساعتين، حيث استغرقت مادة اللغة العربية والإملاء ساعتين ونصف ساعة، وقد تضمن امتحان اللغة العربية لشهادة الإعدادية 2024 في الدقهلية سؤالاً عن جمع كلمة ”الدنيا“، حيث كان من بين الخيارات «الدنايا، الدنا، الدناءة، الدواني»، وقد عانى الطلاب في معرفة جمع الكلمة والإجابة الصحيحة.

الإجابة الصحية لجمع كلمة الدنيا

وقال أحمد ماهر، مدرس اللغة العربية في مدرسة ابن لقمان الإعدادية للبنين بالدقهلية، عندما سُئل عن اختيار الإجابة الصحيحة في امتحان اللغة العربية: الإجابة الصحية هي الاختيار «الدنا».

امتحان اللغة العربية في مستوى الطالب المتوسط

أدى 108 آلاف و377 تلميذًا وتلميذة بمحافظة الدقهلية امتحانات الشهادة الإعدادية الأولى، وأعربوا عن سعادتهم بأن امتحانات اللغة العربية جاءت سهلة وفي مستوى التلميذ المتوسط.

وأكد ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم، في بيان صحفي، أنه سيتابع مع لجان الامتحانات للاطمئنان على سير العملية الامتحانية داخل اللجان، وتوجيههم بتذليل العقبات والعوائق أمام الطلاب، والجدير بالذكر نحد دائمًا بعض الأسئلة الشاذة خلال إمتحانات الشهادة الإعدادية بشكل، ولكن جاء السؤال في ذبلك العام أكثر مما بدأ العديد يتحدث عنه بشكل مستمر.