كنز بين ايديكي وانتي بترميه.. استخدامات متعددة لليمون الناشف لن تتخيليها.. لو عندك ليمون ناشف تعالي أقولك تعملي بيه ايه

 يعد الليمون من أفضل العناصر الأساسية المتواجدة في الأسواق، وذلك لأنه يحتوي على كثير من الفيتامينات، وله دور كبير وقدرة علاجية هائلة في نزلات البرد، كما يساهم بشكل كبير في تقوية المناعة، ويستخدم في صناعة المشروبات الطبيعية والعصائر، ففي النهاية لا غنى عن وجوده داخل كل منزل، وقد يغفل الكثير عن الليمون الناشف واستخداماته، لذلك من خلال هذا المقال سنبين لكم عدة استخدامات للاستفادة من الليمون الناشف بدلًا من التخلص منه.

لن تصدقي.. بدائل عصير اللومي في الكبسة

الليمون الناشف واستخداماته

يمكن الاستفادة من الليمون الناشف عند استخدامه في عدد من الطرق للتنظيف، والتي تأتي على النحو التالي:

  • تنظيف أسطح المنزل: يتم استخدامه في تنظيف الأسطح في المنزل من خلال غلي شرائح الليمون في الماء، واستخدام الخليط في رش الأسطح المختلفة والزجاج.
  • التخلص من الروائح الكريهة: يمكن استخدام الليمون الناشف في التخلص من الروائح الكريهة عن طريق وضعه في طبق صغير، ثم وضع الطبق داخل الثلاجة أو بالقرب من سلة المهملات أو الأماكن المتواجد بها روائح كريهة.
  • تنظيف وتلميع الأواني: لم تقف قدرته عند تنظيف الأسطح فقط، بل يمكن استخدامه في تنظيف الأواني وتلميعها، كما أنه يعد مطهر جيد للقضاء على البكتيريا، ويتم استخدامه في تنظيف الأواني من خلال استخدام بوردة الليمون أو الليمون الجاف في فرك الأواني.

أهمية بودرة الليمون في المطبخ

يمكن بسهولة تحويل الليمون الجاف إلى بودرة الليمون، من أجل الحصول على نكهة الليمون التي يمكن إدخالها في الطهي، بالإضافة إلى خبز المعجنات برائحة الليمون، ويمكن إضافتها كنكهة إلى العصائر، من خلال تجفيف الليمون في فرن بدرجة حرارة منخفضة حتى الجفاف، ثم طحنه حتى يصل إلى قوام البودرة.