عاجل.. وفاة نجم ليفربول السابق

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي،  في بيان رسمي له اليوم السبت من خلال منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي إكس، وفاة المدافع الاسكتلندي رون يتس أسطورة الفريق الأول لكرة القدم السابق، عن عمر ناهز الـ 86 عاما بعد معاناة مع مرض الزهايمر خلال الفترة الأخيرة.

وفاة  أسطورة ليفربول السابق

وقال ليفربول الإنجليزي في بيان رسمي له اليوم السبت عبر صفحاته: “ينعى نادي ليفربول لكرة القدم رحيل قائده الأسطوري السابق رون ييتس، الذي توفى ليلة الجمعة عن عمر يناهز 86 عاما، بعد أن عانى من مرض الزهايمر في السنوات الأخيرة”.

وأضاف الريدز في بيانه: “أفكار الجميع في نادي ليفربول مع زوجة رون آن، وكل أفراد عائلته وأصدقائه في هذا الوقت الحزين للغاية، وسيتم خفض الأعلام في أنفيلد وملاعب تدريب ليفربول إلى نصف الساري احتراما”.

وكان اللاعب الاسكتلندي رون بيتس، قد انضم إلى صفوف فريق ليفربول الإنجليزي خلال شهر يوليو عام 1961 قادما من فريق دندي يونايتد، وأصبح قائد الفريق لمدة 8 مواسم ويعد هو ثاني أكثر قائد خوضًا للمباريات مع ليفربول بعد ستيفن جيرارد.

ويعد بيتس من اللاعبين الذين أحدثوا تحولا في ثورة شانكلي الوليدة في ليفربول، حيث ساعد في انتشال الفريق من حالة الركود لفترة طويلة في الدرجة الثانية، وشارك في موسمه الأول في 41 مباراة في الدوري، حيث صعد بالفريق للدرجة الممتازة وفي غضون موسمين فاز مع زملاؤه في الفريق بلقب الدوري الممتاز.

وتوج أسطورة ليفربول الإنجليزي يتس بلقب الدوري الإنجليزي مرتين، وكأس الاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية ثلاث مرات، مما ساعد في ترسيخ ليفربول كواحد من أنجح الأندية في البلاد،  والأكثر مشاركة في تاريخ النادي بعد جيرارد.