مفاجآت سارة للطلاب والمدرسين.. قرار عاجل من التعليم يُسعد كل أولياء الأمور

قالت مصادر رسمية بوزارة التربية والتعليم، بان هناك اجتماع قد عقد اليوم بين محمد عبد اللطيف وزير التعليم مع عدد من مديري المدارس من مختلف محافظات الجمهورية، وذلك من أجل الحديث حو آخر الاستعدادا التي تخص العام الدراسي الجديد، والمتوقع بأن ينطلق خلال يوم 21 سبتمبر الجاري داخل المدارس الحكومية والخاصة واللغات.

قرارات عاجلة من التعليم بشأن المدارس

بحسب المصادر، فإن الاجتماع قد شهد الحديث حول الاستعدادات للعام الجديد، وكذلك شدد الوزير على ضرورة تفعيل آليات لائحة الانضباط وعدم التهاون في تطبيقها داخل كافة المدارس.

وأوضح “عبد اللطيف” في حديثه، بأن الهدف من وراء تطبيق هذه الوائح هو إعادة الانضباط من جديد للمدارس، وضمان تقليل نسبة غياب الطلاب.

واتفق الوزير مع مديري المدارس على طرق حل المشاكل الأربعة التي تواجه العملية التعليمية، وهي العجز في المعلمين، وكثافة الفصول، وجذب الطلاب للمدارس ونظام الدراسة في الثانوية العامة، حيث تم الاتفاق على بعض الآليات التي سيتم تطبيقها لحل هذه الأزمات.

مفاجآت سارة للطلاب في العام الجديد

أوضحت مصادر رفيعة المستوى في وزارة التعليم، بأن المدارس ستحرص على عمل فعاليات طلابية مستمرة خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025، وذلك بناءً على توجيهات وزارة التعليم بهدف جذب الطلاب إلى المدارس ورفع نسبة الحضور داخل المدارس.

وتعهدت وزارة التربية والتعليم بحل كافة المشاكل التي كانت تواجه الطلاب فيما يتعلق بالكثافة داخل الفصول، وذلك من خلال عدة أفكار مبتكرة سيتم تطبيقها مع انطلاق المدارس يوم 21 سبتمبر الجاري.

وأشارت “التعليم” إلى رفع سعر الحصة الإضافية التي سيحصل عليها أي مدرس خلال العام الدراسي الجديد، لتصبح 50 جنيه للحصة الواحد.