“هترجع ذاكرتك 100%” .. اقضي على النسيان وأصبح ذكيا بمنتهى السهولة .. هذه الأساليب السحرية للتذكر وزيادة الذكاء!! 

يتمنى الجميع أن يصبح بذاكرة أفضل لتذكر الأشياء الهامة في حياته، وترسيخ المعلومات في الأذهان بكل سهولة، حيث توجد طرق عديدة لتقوية الذاكرة، كما توصلت آخر الأبحاث إلى أساليب سحرية سهلة وبسيطة يمكن الشخص استخدامها لتقوية الذاكرة لديه، لذلك سوف نقوم بتوضيح هذه الأساليب من خلال بوابة الزهراء.

أساليب سحرية لتقوية الذاكرة

تتمثل هذه الأساليب في الآتي:

المشي للخلف

أكد بعض الباحثون من الجامعة البريطانية أن استغلال الرابط الذهني بين الزمان والمكان يساعد في تحسين القدرة على استحضار الأحداث، حيث عرضوا على مجموعة متطوعين كلمات أو مقاطع فيديو وطلبوا منهم المشي للخلف لمسافة 10 أمتار داخل الغرفة، ولاحظ الباحثون أن الذين كانوا يسيرون للخلف تذكروا أكثر من الذين كانوا يسيرون للأمام.

الرسم

 يساعد الرسم على تقوية الذاكرة، وأن عندما الشخص يرسم بعينيه يتذكر التفاصيل، لذلك أثبت أن الرسم يساعد مرض الخرف على التذكر.

 ممارسة التمارين الرياضية

 ممارسة التمارين الرياضية مفيدة للقلب والأوعية الدموية مثل: الهرولة أو المشي. 

الاسترخاء

 كشف بعد الدراسات أن الاسترخاء يساعد على تقوية الذاكرة واسترجاع الماضي بكل سهولة وتثبيت المعلومة، واستخدمت باحثة من جامعة هيرويورت هذه الطريقة، حيث لاحظت أن الاسترخاء لفترة قصيرة يساهم في تحسين قدرة استرجاع المعلومات. 

القيلولة

 يرى بعض العلماء أن النوم أثناء النهار يساعد في تثبيت الذكريات، حيث أكد بحثًا أن هذه الطريقة هي أكثر فاعلية على تحسين الذاكرة.