التطبيق خلال ايام.. خبر هام وعاجل من التعليم بشأن أول أيام الدراسة بالعام الدراسي الجديد

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا للمديريات التعليمية بناءً على توجيهات الوزير محمد عبداللطيف، للتأكيد على ضرورة حضور المعلمين في مدارسهم في بداية العام الدراسي، تضمن خطاب وزارة التربية والتعليم إبلاغ المختصين في المديريات بضرورة أن يقوم كل مدير مدرسة بإشعار التنسيق الخاص بالإدارة التعليمية التابعة له بتوزيع الجداول على جميع الفصول، والتأكد من وجود المعلمين في جميع فصول المدرسة.

أول أيام الدراسة بالعام الدراسي الجديد

  • كما تم التنبيه على كل مدير إدارة تعليمية بضرورة إبلاغ المديرية بأن كافة المدارس ضمن نطاق كل إدارة قد اتخذت الإجراءات اللازمة لتوزيع المعلمين في جميع الفصول.
  • شملت التعليمات جميع المديريات بإخطار الإدارة العامة للشؤون الوظيفية للمعلمين التابعة للإدارة المركزية لشؤون المعلمين بوزارة التربية والتعليم، بما تم اتخاذه من إجراءات في هذا الصدد، وذلك في غضون 24 ساعة من تاريخ الإخطار.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024

  • أعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مواعيد بدء العام الدراسي الجديد في المدارس الحكومية والخاصة والدولية.
  • أفاد وزير التربية والتعليم بأن العام الدراسي الجديد سينطلق في المدارس الرسمية والخاصة باللغات والمدارس الخاصة العربية والقومية في 21 سبتمبر المقبل وسينتهي يوم الخميس 5 يونيو 2025، بمجموع 35 أسبوعا وسيتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين على أن تبدأ الدراسة في المدارس الدولية في 8 سبتمبر 2024.

موعد الفصل الدراسي الأول

ذكر أنه سيبدأ الفصل الدراسي الأول من 21 سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير 2025 وستبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت 11 يناير 2025، بينما يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 8 فبراير 2025 وينتهي يوم الخميس 5 يونيو 2025 وسيكون موعد امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت 24 مايو 2025، في حين ستبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 31 مايو 2025، وستبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 14 يونيو 2025.

موعد إجازة نصف العام 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن إجازة نصف العام ستستمر لمدة أسبوعين، بدءا من يوم السبت 25 يناير 2025 وتنتهي يوم الخميس 6 فبراير 2025، وستشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم في المدارس الرسمية والرسمية للغات والمدارس الخاصة والخاصة للغات.

موعد بداية العام الدراسي الجديد

  • كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق حقيقة الأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن بدء العام الدراسي الجديد في 28 سبتمبر القادم.
  • أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا صحة لهذه المعلومات، وأنه لم يتم تحديد موعد بدء العام الدراسي الجديد، كما لم تصدر أي تصريحات سابقة في هذا الشأن.

خطة الحكومة للعام الدراسي الجديد

  • كشف الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خطة الوزارة استعدادا للعام الدراسي الجديد، حيث قال: لدينا أربعة محاور رئيسية سنعمل عليها قبل انطلاق العام الدراسي المقبل، وهي تتعلق بحل مشكلة الكثافة الطلابية معالجة قضية الثانوية العامة، إعادة الطلاب إلى المدارس مرة أخرى بالإضافة إلى التركيز على التعليم التكنولوجي وتطويره.
  • أشار وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم التركيز على مرحلة الثانوية العامة في الفترة القادمة حيث ستتم إعادة تقييمها بشكل مناسب، وسيتم تطوير استراتيجيات حديثة لمستقبل التعليم بالإضافة إلى تنظيم حوار مجتمعي حول الثانوية العامة بمشاركة الطلاب والمعلمين والجهات الحكومية.
  • أكد أن تجربة الثانوية العامة تعتبر صعبة، ويشعر بالضغط الذي يعاني منه الطلاب والمعلمون وأضاف: لدي 25 عاما في مجال التعليم، وتجربتي تختلف قليلا لأنها تجربة عملية وأنا الأكثر دراية بالضغوط التي يتعرض لها الطلاب والمعلمون، وهذه حالة شاملة.