«نعمة من ربنا حيرت الطب الحديث » .. فوائد شرب المر على الريق واليك الأمراض التي يعالجها ويقي منها

تعتبر المرة هي من أنواع الأعشاب الطبيعية التي تجمع ما بين مواد راتنجية ويدخل أيضا في تكوينها الزيوت الطيارة والأصماغ ونجد أن هذه العشبة أو تلك النبتة تكون موجودة على ساق نبات اللسان وبالنسبة لطريقه استخراجها فتكون من خلال تجريح ساق النبات هذا وبعد ذلك يخرج منه عصارة المرة وقد يطلق عليها بعض الأشخاص اسم المر ونجد أن لونها يكون بنيا فاتحا وأحيانا شفافا خاليا من أي شوائب والنوع الرديء منه يكون باللون الأسود والبني القاتم وإليكم فوائد تناول المرة على الريق.

فوائد المرة على الريق

هناك عدد كبير جدا من الفوائد التي يمكن الحصول عليها بتناول المرة على الريق ولكن يشترط فقط أن يتم الانتظام عليها فقط جاءت مختصره في التالي:

  • أولا نجد أن هذه العشبة تعمل على تقوية جهاز المناعة بما يقي الإنسان من الإصابة بأي جراثيم أو بكتيريا قد تؤثر عليه بما في ذلك جرثومة الإنفلونزا.
  • ثانيا يمكن أن تستخدم عشبه المرة في علاج بعض الأمراض أبرزها ضيق التنفس ونزلات البرد الشديدة والسعار.
  • ثالثا إذا كان الإنسان يعاني من بعض الجروح المتعفنة أو تقرحات الجلد في جسده فنجد أن عشبه مرة تعتبر بمكانة مطهر فعال للجروح.
  • رابعا نجد أن تناول عشبه المرة يمكن أن يسهم في الوقاية من الالتهابات المثانة وكذلك تسهم في فتح الشهية بالنسبة للأشخاص التي تعانين من النحافة.
  • أخيرا يمكن أن تساعد عشبه المرة عندما يتم تناولها في صوره مشروب في وقاية التهاب الحنجرة والتخلص من بحه الصوت.