“كارثة وحلت عليهم”.. وقف بطاقات التموين فورا للمواطنين هؤلاء بقرار وزارة التموين .. 7 حالات ملهمش زيت ولا سكر تاني خلاص

في خطوة تهدف إلى ضبط وتنظيم نظام توزيع الدعم التمويني، وجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية رسالة عاجلة لأصحاب 7169 بطاقة تموينية وطلبت الوزارة من هؤلاء المواطنين تقديم مستندات وبيانات لتحديث بياناتهم وحذف الأفراد الذين ليس لديهم صلة قرابة بالأسر المستفيدة كما دعت الوزارة المديريات في جميع المحافظات إلى التحقق من بطاقات التموين وتحديثها بناءً على الرسائل الواردة عبر بون صرف الخبز.

وقف بطاقات التموين فورا للمواطنين هؤلاء بقرار وزارة التموين

أوضحت الوزارة في الخطاب الصادر أنه تم إرسال رسائل عبر بونات صرف الخبز لأصحاب 7169 بطاقة تموينية على مستوى الجمهورية والرسالة تطالب أصحاب البطاقات بالتوجه إلى مكاتب التموين لتحديث بياناتهم، حيث يتطلب الأمر تقديم صورة من البطاقة الشخصية وصورة من بطاقة أفراد الأسرة، بالإضافة إلى شهادات ميلاد الأبناء في حال عدم صدور بطاقات شخصية لهم الهدف من هذا التحديث هو إزالة الأفراد الذين لا تربطهم صلة قرابة بالأسرة المستفيدة من البطاقة التموينية.

آخر موعد لإيقاف البطاقات

أشارت الوزارة إلى أن آخر موعد لتقديم المستندات وتحديث البيانات هو 31 أغسطس 2024 وفي حالة عدم تقديم المستندات المطلوبة إلى مديرية التموين التابعة، سيتم إيقاف البطاقة التموينية بشكل رسمي ولذا، من الضروري على جميع أصحاب البطاقات الواردة أسماؤهم في الرسائل التوجه إلى مكاتب التموين في أقرب وقت.

الخطوات المطلوبة لتفادي الإيقاف

للحفاظ على صلاحية البطاقة التموينية، يجب على أصحاب البطاقات:

  • ملء أبلكيشن يتضمن رقم بطاقة التموين، أسماء المستفيدين من الدعم، الرقم القومي، وصلة القرابة.
  • حذف الأفراد غير المرتبطين بصلة قرابة بأسرة البطاقة.
  • إرسال التفاصيل إلى ديوان عام الوزارة ضمن كشف يتضمن اسم صاحب البطاقة، رقم بطاقة التموين، وأسماء الأفراد غير المرتبطين بالأسرة.

المستندات المطلوبة

لتحديث بيانات البطاقة التموينية وتفادي الإيقاف، يجب تقديم المستندات التالية:

  • صورة البطاقة التموينية.
  • صور بطاقات الرقم القومي لجميع الأفراد المستفيدين.
  • صور شهادات ميلاد لجميع الأطفال المستفيدين وفي حال وجود أفراد غير مرتبطين بصلة قرابة بالأسرة، يجب حذفهم من البطاقة وتقديم الكشوف المطلوبة إلى ديوان عام الوزارة، موضحة اسم صاحب البطاقة، رقم البطاقة، واسم المستفيد غير المرتبط بالأسرة والرقم القومي له.