«الموظفين مش هيناموا من الفرحة».. رسميًا أجر مضاعف للموظفين بمناسبة المولد النبوي

تفصلنا أيام قليلة على موعد إجازة المولد النبوي الشريف، والتي يترقبها الموظفون بفارغ الصبر من أجل قضاء وقت ممتع مع الأهل والأصدقاء والعائلة، وتكون الإجازة عادة مدفوعة الأجر، ولكن متى تكون بأجر مضاعف؟ هذا ما نكشف عنه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية حسب ما تنص عليه القوانين.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024

وفقًا للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فإن موعد المولد النبوي لعام 2024 سيكون يوم الاثنين 12 ربيع الأول، الموافق 16 سبتمبر 2024 لكن من المقرر أن يتم ترحيل إجازة المولد النبوي إلى يوم الخميس 19 سبتمبر، لإعطاء الموظفين إجازة طويلة لتكون نهاية أسبوع وتمتد الإجازة ليومي الجمعة والسبت حسب ما قرر رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.

أجر مضاعف للموظفين بمناسبة المولد النبوي

عادة ما تكون الإجازات الرسمية الدينية والقومية وغيرها بأجر كامل اي مدفوعة الأجر لكن القانون أعطى الموظفون الحق بالعمل فى أيام العطلة إذا تطلب الأمر ذلك، ولكن بأجر مضاعف، فحسب قانون الخدمة المدنية، يستحق الموظف إجازة بأجر كامل خلال الأعياد الرسمية، ويجوز العمل إذا اقتضت الضرورة مع منحه ضعف الأجر أو إجازة بديلة تعويضاً له، وتسري بالنسبة للأعياد الدينية لغير المسلمين، أحكام قرار رئيس مجلس الوزراء الصادر في هذا الشأن.

الإجازات المتبقية في 2024

– إجازة المولد النبوي الشريف 2024 هي الإجازة الرسمية الوحيدة خلال شهر سبتمبر.
– الإجازة الرسمية المتبقية لعام 2024 هي ذكرى نصر 6 أكتوبر، والتي تكون يوم الأحد 6 أكتوبر 2024.