«معجزة ستغير حياتك اليومية»..التمر وزيت الزيتون يخفضان الوزن ومفيدان لمريض السكر والقلب.. طريقة الاستخدام!!

أعلن الدكتور أحمد رزة، أستاذ أمراض القلب بكلية الطب بجامعة الأزهر، خلال مؤتمر الملتقى العربي للسكر الذي اختتم أعماله بالقاهرة اليوم، عن مفاجأة تتعلق بفوائد التمر وزيت الزيتون في خفض الوزن والوقاية من السمنة، مشيرا إلى أن هذه الأطعمة مفيدة بشكل خاص لمرضى السكر والقلب.

التمر وزيت الزيتون يخفضان الوزن ومفيدان لمريض السكر والقلب

كيف تميز زيت الزيتون الأصلي من المغشوش

وأوضح الدكتور رزة أن مرض السكر يؤثر سلبا على القلب، مما يسبب تصلب الشرايين والذبحة الصدرية والأزمات القلبية، لذلك من الضروري أن يوجه الأطباء مرضاهم نحو تناول أطعمة صحية تحمي الشرايين وتساعد في خفض الوزن، مثل زيت الزيتون الذي يساعد في تنظيف الشرايين من ترسبات الكولسترول ويقلل من احتمالية حدوث تصلب الشرايين والأزمات القلبية والسكتات الدماغية.

 

وأضاف أن زيت الزيتون يحتوي على أحماض أوميجا 6 وأوميجا 9، التي تساهم في تحويل الكولسترول الضار (LDL) إلى كولسترول نافع (HDL)، ويساعد على خفض الوزن بشكل غير مباشر بفضل كثافته العالية، حيث يتطلب هضمه طاقة عالية مما يدفع الجسم إلى استهلاك المخزون الدهني.

 

وأشار الدكتور رزة إلى أن التمر له فوائد عديدة أيضا في خفض الوزن، إذ يمد الدماغ بالطاقة اللازمة مما يثبط الشعور بالجوع، ويعزز المناعة حتى لدى مرضى السكر عند تناوله بشكل معتدل، ويساعد على توفير الطاقة اللازمة لعضلة القلب لدى مرضى القلب والسكر، كما يقلل من الشهية لتناول الأطعمة الأخرى.

 

وأوصى الدكتور رزة بأهمية تنظيم مستويات السكر في الدم، من خلال تناول الأدوية المناسبة وتغيير نمط الحياة، إلى جانب تشجيع المرضى على ممارسة الرياضة الخفيفة كوسيلة فعالة للوقاية من المضاعفات المحتملة لمرض السكر.