«منخفض جوي جديد يضرب البلاد».. الأرصاد تحذر من حالة الـ6 أيام القادمة| هل توجد أمطار؟

وجهت الدكتورة منار غنم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا من المواطنين بشأن الطقس المتوقع خلال الأيام المقبلة، حيث يتوقع أن تشهد البلاد عن من الظواهر مثل ظهور السحب وفرص سقوط أمطار وانخفاض في درجات الحرارة وظهور الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح نتيجة تأثرها بمنخفض جوي،

منخفض جوي يضرب البلاد

وقالت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحات صحفية، “لن تشهد البلاد موجة حارة الأسبوع الجاري، بل هناك ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة بمعدل من درجة إلى درجتين، لكنها حول المعدلات الطبيعية، مع يومي الأربعاء والخميس تكون درجات الحرارة 35 درجة مئوية”.

وأوضحت غانم في تصريحاتها إلى أن من المتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار على مناطق شمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، مضيفا أنها ستكون “فرص أمطار خفيفة غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية”.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحاتها: “لا تزال البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا على ارتفاع من 5 إلى 6 كيلو على سطح الأرض، بالإضافة إلى الكتل الهوائية الغربية القادمة من جنوب غرب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط تكون أقل في درجات حرارتها، مع امتداد مرتفع العَروض الوسطى على سطح الأرض”.

واختتمت غانم بقولها: ” هناك سحب منخفضة ومتوسطة تظهر في النهار وتحجب جزء من أشعة الشمس، وتساعد على تلطيف الأجواء في السواحل الشمالية، بالإضافة إلى تكون شبورة مائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية وسرعان ما تتلاشى فور سطوع أشعة الشمس، مشددة: لا بد من القيادة بهدوء تام”.

في نفس السياق، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر الجوية لطقس الأيام المقبلة حتى يوم الجمعة 13 سبتمبر على النحو التالي: