لن تصدق ماذا يحدث لجسمك عند شرب 3 أكواب من الشاي يوميًا.. فعلا طلع معجزة خارقة

شرب الشاى الأخضر أو الأحمر بشكل يومى له العديد من التأثيرات الرائعة على صحة الجسم، وأظهرت الدراسات الحديثة أن شرب الشاى بحد معين بشكل يومى يساعد على التمتع بصحة جيدة وإطالة العمر، وذلك حسبما أفادت صحيفة ديلى ميل البريطانية.

تناول 3 أكواب شاى يوميًا

وأفادت دراسة جديدة من جامعة سيشوان الصينية أن تناول 3 أكواب من الشاى بشكل يومى يمكن أن يطيل عمر الفرد، ويبطئ من عملية الشيخوخة البيولوجيه، فيما أوضح الباحثون أن المركبات القوية والموجودة بأوراق الشاى، مثل البوليفينولات قد تساعد على مكافحة أعراض الشيخوخة بشكل كبير، كما يتميز الشاى بوجود العديد من المركبات التى ترتبط بتحسين صحة الأمعاء والدماغ والقلب، مثل مضادات الأكسدة والكافيين.

كما أكدت الدراسات أن بعض المواد الموجود بالشاى تساعد على تمدد العمر، بما فى ذلك عمر بعض الحيوانات والكائنات الحية الأخرة، وقام بالدراسة مجموعة من الباحثين، بتحليل بيانات 5998 بريطانى، تترواح أعمارهم بين 37 و72 عاما، بالإضافة إلى 7931 شخصا تترواح أعمارهم بين 30 و79 عاما فى الصين.

شرب الشاى فى ظل أرتفاع درجات الحرارة

ويظن البعض أن شرب الشاى يكون فقط فى حالة أعتدال الأجواء أو حالة الطقس، إلا أن شرب الشاى الساخن أو الدافئ خلال الطقس الحار، يكون له العديد من الفوائد وفقا لموقع livescince، وأكدت بعض الدراسات أن تناول الشاى الساخن يحفز إفراز المزيد من العرق، وبالتالى يساعد على إنخفاض حرارة الجسم وتقليل الإحساس بالبرودة.

ويساعد شرب كوب الشاى الساخن على توسيع الأوعية الدموية بالجهاز الهضمى، وبالتالى يؤدى إلى زيادة تدفق الدم مما يساعد على تسهيل عملية الهضم وأمتصاص العناصر الغذائية المفيدة للجسم، كما يحتوى الشاى على الإلكتروليتات الضرورية للجسم مثل الماغنسيوم والبوتاسيوم، وبالتالى يعمل على تعويض الجسم ببعض المعادن المفقودة، مما يساهم فى تنظيم وظائف الجسم الحيوية.

وينصح بعض أطباء التخسيس بتناول الشاي الأخضر بصورة منتظمة أثناء عمل الحمية الغذائية، حيث يساعد بشكل كبير في فقدان الوزن بصورة ملحوظة.