ترحيل المصريين من السعودية بقرار رسمي.. صدمة للملايين والتطبيق بشكل فوري (اعرف التفاصيل)

تعمل المملكة العربية السعودية على تشديد ضوابط إقامة المقيمين من الخارج، خاصةً مع ارتفاع عدد المخالفات المرتكبة من قبل بعض المقيمين، وأعلنت وزارة الداخلية السعودية عن إلقاء القبض على 20,718 شخصًا من مخالفي أنظمة الإقامة وأمن الحدود والعمل داخل المملكة خلال الأسبوع الماضي.د، وجاءت هذه الإجراءات ضمن حملات أمنية مكثفة نفذت في جميع أنحاء المملكة خلال الأيام الماضية.

القبض على مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل في السعودية

ترحيل المصريين من السعودية بقرار رسمي.. صدمة للملايين والتطبيق بشكل فوري (اعرف التفاصيل)

وفي بيان صادر عن وزارة الداخلية، تم ضبط 744 شخصًا حاولوا عبور الحدود إلى المملكة بطريقة غير قانونية، معظمهم من الجنسية الإثيوبية، كما أفادت الوزارة بأن 16 شخصًا داخل المملكة متورطون في نقل، تشغيل، إيواء والتستر على المخالفين، ويواجهون عقوبات تصل إلى السجن لمدة 15 سنة، وغرامات تصل إلى مليون ريال، بالإضافة إلى مصادرة وسائل النقل والمساكن المستخدمة لإيواء المخالفين.

 ترحيل المخالفين ومن بينهم مصريون

وأشارت الوزارة إلى ترحيل 12,410 أشخاص إلى خارج المملكة، وإحالة 1,982 آخرين لاستكمال حجوزات سفرهم، و5,361 آخرين للحصول على وثائق سفرهم، بينهم عدد من المصريين.

وفي سياق متصل، كانت وزارة الداخلية قد أعلنت سابقًا عن القبض على 15 شخصًا بتهم تتعلق بخيانة الشرف والأمانة، والمساعدة في نقل، إيواء، وتشغيل العمالة المخالفة لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، مع التستر عليهم.

حملة أمنية شاملة في السعودية

وأكدت الوزارة أن الأشخاص المقبوض عليهم يواجهون عقوبات قد تصل إلى السجن لمدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم لإيواء المخالفين.