انقطاع الإنترنت عن العالم كله يوم 11 أكتوبر حقيقة أم شائعة؟.. «ناسا» تكشف مفاجأة للجميع

أصدرت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» بيانا رسميا نفت فيه صحة الشائعات التي انتشرت على نطاق واسع، حول انقطاع الإنترنت العالمي يوم 11 أكتوبر، مؤكدة أن هذه المعلومات غير دقيقة.

حقيقة قطع الإنترنت عن العالم

أكدت وكالة ناسا في بيانها الرسمي، أن المصدر الوحيد الموثوق للحصول على المعلومات بشأن أنشطتها وآخر المستجدات، هو قنواتها الرسمية، داعية الجمهور إلى عدم الاعتماد على الشائعات والأخبار المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، جاء ذلك بعدما أثار مقطع فيديو قصير، موجة من الذعر والخوف بين المواطنين، حيث تم التعمق في التحقق من حقيقة ما يتم تداوله.

وبعد عملية بحث مستفيضة، تبين أن هذا المقطع ليس حديثا على الإطلاق، بل يعود إلى عام 2018، أي قبل حوالي 6 سنوات.

انتشار مقطع فيديو عن انقطاع الإنترنت

في ذلك الوقت، انتشر المقطع بنفس الأسلوب، مصحوبًا بشائعات حول انقطاع الإنترنت، إلا أن تلك الشائعات تبين أنها عارية عن الصحة.

وعادت هذه الشائعة إلى الظهور مرة أخرى في الأيام الأخيرة، حيث انتشر المقطع بشكل واسع عبر تطبيق واتساب، مصحوبا بزعم جديد حول انقطاع الإنترنت في الحادي عشر من أكتوبر المقبل.

ولم يكن المقطع المرئي المتداول منذ 6 سنوات الدليل الوحيد على أن شائعة انقطاع الإنترنت العالمية لا أساس لها من الصحة.

جاءت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، لتؤكد بشكل قاطع زيف هذه الشائعة، وذلك من خلال بيان رسمي نفت فيه وجود أي دليل علمي أو تقني، يشير إلى احتمال حدوث انقطاع عالمي لخدمة الإنترنت.

وأكدت «ناسا» أن جميع البيانات المتاحة تشير إلى استقرار شبكات الاتصالات العالمية، وأن المخاوف التي أثارتها الشائعة غير مبررة.

مخاوف حول العالم من انقطاع الإنترنت

أثارت شائعة انقطاع الإنترنت موجة من القلق والذعر في أوساط مستخدمي الإنترنت حول العالم، حيث انتشرت هذه الشائعة بسرعة البرق عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، مما جعلها حديث الساعة ومحط اهتمام الجميع.

وقد أبدى رواد هذه المنصات قلقهم البالغ من احتمال حدوث هذا الانقطاع، وتأثيره الكبير على حياتهم اليومية وعلى مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية.