هتأخد زيادة محترمة.. مفاجأة من الحكومة لكل أصحاب المعاشات | وإليكم موعد صرفها

كشفت مصادر مسؤولة في وزارة التضامن الاجتماعي عن أخبارًا سارة لأصحاب المعاشات، حيث أكدت أن برنامج الحكومة الجديد يتضمن زيادة سنوية في المعاشات تصل إلى نحو 15%. تأتي هذه الزيادة ضمن مجموعة من الإجراءات التي تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة للمستفيدين من المعاشات، والذين يبلغ عددهم حوالي 11 مليون مواطن في مصر.

تفاصيل الزيادة لأصحاب المعاشات

أوضحت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الحكومة تعمل على تنفيذ مجموعة من السياسات التي تهدف إلى تحسين حياة أصحاب المعاشات، وأبرزها تطبيق زيادة سنوية بنسبة 15%.

وقالت مصادر من الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية أن الزيادة الجديدة من المقرر أن تبدأ في يوليو المقبل، مع بداية السنة المالية، إلا إذا تم تقديم موعدها كما حدث هذا العام حين وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتبكير صرف الزيادات لتكون في شهر مارس، مع رفع الحد الأدنى للأجور.

خدمة جديدة للمعاشات

كشف البنك الأهلي المصري عن خدمة جديدة تهدف إلى التسهيل على المواطنين وعملاء البنوك، وخاصة أصحاب المعاشات في مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح البنك بأن خدمة “كاش أواي” والتي باتت موجودة الآن تتيح للمواطن سحب المعاش من خلال ماكينات نقاط ما بعد البيع POS والمتوفرة داخل عدد كبير من محطات الوقود وفي السوبر ماركت، بمتخلف محافظات الجمهورية.

وأشارت التقارير بأن هذه الخدمة تسهل كثيرًا على أصحاب المعاشات في عملية سحب مستحقاتهم بدلًا من الوقوف في طوابير أمام ماكينات الصراف الآلي.