“علشان متدفعش دم قلبك”..خطأ كارثي وراء زيادة قيمة فاتورة الكهرباء ووصولها إلى 200% | تجنبها وادفع أقل

يفاجأ البعض بفواتير الكهرباء المرتفعة جداً في نهاية الشهر، ويبدأون بالتساؤل عن السبب، ولكن وفقاً لموقع ”gcrelectricalsystems“، هناك عدد من العوامل التي تساهم في ارتفاع فواتير الكهرباء، والتي يتم تناولها في هذا التقرير من أجل تجنبها وترشيد استهلاك الكهرباء، فمن خلال السطور القادمة من هذا المقال سوف نوضح لكم ما هي أسباب وراء زيادة قيمة فاتورة الكهرباء.

الأجهزة الحديثة

تميل معظم الأجهزة الكهربائية الحديثة في المنزل إلى استهلاك الكثير من الطاقة حتى عند إطفائها، لذا يُنصح بفصل فيشة الأجهزة عند إطفائها.

مكيف الهواء

تُعد الأجهزة الكبيرة مثل مكيفات الهواء ومجففات الملابس وغسالات الأطباق مصدراً آخر لارتفاع فواتير الكهرباء، لذا يُنصح بتقليل استخدامها من وقت لأخر.

إضاءة غرف بأكملها

إضاءة غرف بأكملها بدلاً من إضاءة أماكن محددة طوال اليوم يتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء مثل غرفة النوم أو المطبخ..

مروحة السقف

سيؤدي تشغيل مروحة السقف في الغرف أيضاً إلى زيادة فواتير الكهرباء، لذا من المهم إطفاء المروحة واستخدامها عند الضرورة فقط.

الأجهزة القديمة

على سبيل المثال، تعتبر الثلاجات المصنعة بعد عام 2000 أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة بنسبة 40% إلى 60% من تلك المصنعة قبل ذلك.

أجهزة الشحن

شواحن أجهزة الهواتف المحمول، وفرشاة الأسنان الكهربائية، وأجهزة الآيباد، والهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، وآلات الحلاقة الكهربائية، وأجهزة الكمبيوتر، ومشغلات MP3، إلخ. ارتفاع فواتير الكهرباء.