بُطبق على الجميع.. قرار عاجل من الحكومة يفاجئ أصحاب العدادات القديمة وعداد الكارت

قالت وزارة الكهرباء والطاقة بأن الفترة الحالية تشهد تشديد الحملات الأمنية من أجل التصدي لظاهرة سرقة التيار الكهربائي، مشيرة إلى وجود إجراءات صارمة أعلن عنها مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي من أجل الوقوف ضد هذه الظاهرة المتسببة في تكبد شركات الكهرباء لخسائر كبيرة، وهذا بجانب التحميل على الشبكة الكهربائية وزيادة الاستهلاك بصورة غير طبيعية، وبالتالي تضطر الدولة أحيانًا إلى العمل بخطة تخفيف الأحمال للحفاظ على الشبكة والمحطات الكهربائية.

قرار جديد يخص عدادات الكهرباء

أكدت تقارير إعلامية نقلًا عن مسؤولين بوزارة الكهرباء، بأن الحملات قد نجحت في ضبط عدد كبير من سارقي التيار الكهربائي بمختلف المحافظات، ومن المتوقع استمرار هذه الحملات خلال الفترة المقبلة، حتى تنتهي ظاهرة سرقة الكهرباء بشكل نهائي.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد أكد بأن هناك تعليمات صدرت إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية بوقف صرف السلع التموينية والخبز وكل أشكال الدعم المقدمة من جانب الدولة إلى أي مواطن يثبت تورطه في قضية سرقة تيار كهربائي خلال الفترة الحالية.

سحب عداد الكهرباء في هذه الحالات

أشارت مصادر مسؤولة بالشركة القابضة للكهرباء، بأن هناك بعض الحالات التي يتم فيها سحب ورفع العداد الكهربائي من منازل المواطنين، وهذا في حال مخالفة الشروط المنصوص عليها في التعاقد بين الشركة والعميل.

ومن بين أبرز هذه الحالات هو قيام العميل بإتلاف الأختام الموجودة على العداد أو إحداث خلل متعمد من أجل التلاعب في عداد الكهرباء، وكذلك التآخر عن سداد قيمة الفواتير بعد مرور شهر كامل من تاريخ المطالبة بالسداد من جانب محصلي الشركة.