لكل من يتملك تكييف.. قرار عاجل من التموين بشأن البطاقات

تعمل الحكومة جاهدة على تنقية بطاقة التموين حتى يمكن وصول الدعم إلى مستحقيه خاصة في ظل الحديث عن اتجاه الحكومة إلى تحويل الدعم العيني إلى نقدي، وحصول المستفيد على مبالغ مالية بدلا من السلع والسكر والخبز، ومع اضطرابات الأخبار تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي معلومات أن من يمتلك تكييفات سيحذف من بطاقات التموين.

حقيقة حذف من يمتلك تكييف من بطاقة التموين

وقال نشأت حمدي المتخصص في شؤون وزارة التموين أن كل ما يتداول عن حذف من يمتلك تكييفا من التموين ومنع عنه الحصول على الزيت والسكر لا أساس لها من الصحة وكلها معلومات مغلوطة وهو أمر غير صحيح لا فتا إلى أن حذف سارقي التيار الكهربائي من بطاقة التموين أمر مؤكد وليست شائعة.

وأوضح في مداخلة متلفزة أن الحذف يتم فورا على المتهم لكن بشكل مبدأي حتى تثبت عليه التهمة من الهيئات القضائية، مؤكدا أن هذا القرار ردع وليس عقاب وهذا الأمر ليس مطبق على بطاقات التموين فقط، وإنما المخالفين في الأبنية على الأراضي الزراعية وغيرها.

ويقول المتخصص أن الوزارة وضعت 14 سببا للحذف من بطاقة التموين وليس من أجل سرقة الكهرباء فقط، يأتي ذلك في إطار ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه واستبعاد فئات غير مستحقة.

التكييف لن يكون معيارا في الحذف من بطاقة التموين

أما الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية أوضح حقيقة حذف المواطنين من البطاقات التموينية ممن يستخدمون تكييفات داخل منازلهم لافتا إلى أن الوزارة لم تقدم على تحديث البيانات خلال الفترة الجارية من أجل حذف أى فرد من التموين، أو الخبز المُدعم، مضيفا أنه لا توجد علاقة بين التكييف وبطاقة التموين”ماله التكييف ومال بطاقة التموين”، والتكييف لن يكون معيارا في الحذف من بطاقة التموين، أما بخصوص سرقة الكهرباء أكد أن الحذف يكون نهائيا في حال صدور حكم قضائي بحق السارق.