ماذا لو تناولت اللوز المنقوع بانتظام! بالتأكيد 7 فوائد مذهلة سوف تحصل عليها عند تناولك اللوز المنقوع

اللوز المنقوع هو ببساطة اللوز الذي يتم غمره طوال الليل، بدلا من تناوله في شكله الخام، وعن طريق نقع اللوز، يمكنك تقليل عدد الأحماض الموجودة في القشرة، كما يساعد نقعه على جعل العديد من الفيتامينات والمعادن الموجودة فيه أكثر قابلية للامتصاص، وبالتالي يستطيع الجسم الاستفادة من كامل فوائده. فماذا يحدث لو تناولت اللوز المنقوع بانتظام. بالتأكيد هناك فوائد مذهلة سوف تحصل عليها.

الطريقة الصحيحة لنقع اللوز

  • قم بوضع كوبين من اللوز غير المقشر في وعاء، ثم أضف كمية من الماء الدافئ تكفي لغمر اللوز.
  • بعد مرور 12 ساعة قم بتصفية اللوز من الماء، ثم أضف بعض الملح إلى اللوز وتستطيع تجنب هذه الخطوة تبعًا للحالة الصحية للشخص، وصب عليها كمية جديدة من الماء الدافئ.

فوائد اللوز المنقوع

اللوز المنقوع يحفز نشاط الأنزيمات في الجسم والتي تعمل على تحسين الهضم, بالإضافة الى ذلك فنقعه سيضيف متعة أكثر لتناوله من حيث الملمس الناعم، ويمكن استخدامه في مختلف أنواع الطهي، أما عن فوائد فتشمل الآتي:

  • تحسين الهضم: بسبب احتواء اللوز المنقوع على كميات كبيرة من الألياف فإن تناوله يُساعد على تحسين الهضم وتخفيف أعراض الإمساك، والإسهال، والنفخة، والغازات، والتشنجات.
  • تقوية جهاز المناعة: يحتوي اللوز المنقوع على المواد التي تحتاجها بكتيريا الأمعاء الجيدة لتغذيتها وبقائها في صحة جيدة، وتلعب هذه البكتيريا دورًا كبيرًا في تعزيز صحة جهاز المناعة ومنع إصابة الجسم بالكثير من الأمراض.
  • خيار رائع للبشرة وللشعر: يحتوي اللوز المنقوع على كمية كبيرة من فيتامين ه‍ تفوق تلك المتواجدة في اللوز العادي، ويعمل هذا الفيتامين بشكل خاص كمضاد هام للأكسدة يُساعد على تخفيف الالتهابات وتخفيف الضرر الحاصل في البشرة والشعر. حيث تستطيع استخدام اللوز المنقوع بعد طحنه في تقشير بشرة الوجه وإزالة خلايا الجلد الميت من على البشرة، كما يُساعد خليط من معجون اللوز المنقوع مع العسل على شفاء حبوب الشباب عند تطبيقه عليها موضعيًا.
  • تقوية العظام والحماية من الهشاشة: يُساعد تناول اللوز المنقوع بانتظام على تقوية العظام والحفاظ على الكتلة العظمية ثابتة وقوية، وذلك بسبب غنى اللوز المنقوع بالكالسيوم. فضلا على ذلك يحتوي اللوز المنقوع على المغنيسيوم الذي يُساعد على تقوية العظام بشكل كبير، ومنع خسارة الكتلة العظمية، وحماية الجسم من مرض هشاشة العظام.
  • تعزيز صحة القلب، يحتوي اللوز المنقوع على الدهون الصحية التي يحتاجها قلبك ويُساعد تناولها على تقليل مستويات الكوليسترول السيء (LDL) في الجسم، ومنع الجلطات، والتقليل من تصلب الشرايين.
  • عناصر غذائية أفضل: توافر العناصر الغذائية فيه يتحسن وعندما نأكله تتعزز فوائد مضادات الأكسدة والألياف، كذلك تعمل عملية النقع على إزالة الشوائب التي قد تمنع امتصاص بعض العناصر الغذائية.
  • يساعد على فقدان الوزن: نقع اللوز يطلق القليل من الإنزيمات مثل الليباز الذي يعزز عملية التمثيل الغذائي لدينا ويساعد في فقدان الوزن.