يبدأ تنفيذه خلال ساعات.. قرار عاجل من الحكومة يفاجئ أصحاب العدادات القديمة والكارت

قالت الحكومة المصرية بأنها تبذل جهود كبيرة في هذه الفترة، وذلك من أجل توفير الكهرباء للمواطنين وهو ما يجعلها تسعى في الوقت ذاته إلى وقف سرقة التيار الكهربائي بأي شكل، وخاصة بعدما انتشرت هذه الظاهرة بشكل واضح في الفترة الأخيرة، وتسببت في تضاعف استهلاك الكهرباء وإهلاك الشبكة الكهربائية، وبالتالي كانت الحكومة تضطر إلى خطة تخفيف الأحمال.

تحذير الحكومة من سرقة الكهرباء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأن الأخيرة سوف تستخدم تقنية جديدة تمكنها من تحديد سارقي الكهرباء بدقة متناهية، مؤكدًا بأن هذه التنقية هي عبارة عن برامج تساعد في تحديد عنوان المكان الذي يتم سرقة الكهرباء من خلاله.

وأوضح “مدبولي” خلال مؤتمر صحفي عقد بعد اجتماع الحكومة، بأن الدولة مستمرة في دعم الشرائح الأولى حتى بعد تحريك أسعار الكهرباء، مؤكدًا بأنها حريصة على توفير الوقود لتشغيل محطات الوقود وانتهاء خطة تخفيف الأحمال خلال فصل الحالي.

وأكمل رئيس الوزراء تصريحاته بأن التنقية الجديدة التي تخص كشف سرقة التيار الكهربائي في مصر، سوف يتم استخدامها لأول مرة خلال الأيام المقبلة، وهذا حتى تتمكن الحكومة من وقف سرقة الكهرباء في الشقق والمحال التجارية.

قرارات هامة من وزارة الكهرباء

ذكر الدكتور مدبولي، بأن البرامج الجديدة سيكون بإمكانها معرفة الأماكن التي يتم فيها سرقة التيار الكهربائي، حيث لديها القدرة على تحديد عنوان كل شقة تقوم بسرقة التيار الكهربائي، مشيرًا إلى كون هذه الظاهرة تؤثر بالسلب على الدولة وعلى مواردها ولا يمكن السماح باستمرارها مهما حدث.

وأوضحت مصادر مسؤولة بوزارة الكهرباء بأن العدادات الجديدة تملك تقنية لكشف سرقة التيار الكهربائي بصورة دقيقة للغاية، ومن المتوقع بأن تساهم في التصدي لهذه الظاهرة.