“راجل ابن حلال قالي عليها”… لهذا السبب الخطير عليك ترك عملة معدنية في فريزر الثلاجة قبل مغادرتك للمنزل

أهمية حماية الطعام أثناء السفر مع تزايد السفر السنوي، يتعين علينا الحفاظ على صحة أسرنا من أي مخاطر قد تحدث نتيجة عدم معرفة حالة الطعام المخزن، عند التخطيط للسفر لفترات طويلة، من الضروري معرفة ما إذا كان الطعام في الثلاجة والفريزر قد تعرض للتلف، خاصة في حالة انقطاع التيار الكهربائي خلال غيابنا.

كيف تتأكد من صلاحية الطعام؟

عند عودتنا من السفر، يمكن أن يكون من الصعب معرفة ما إذا كان الطعام الذي تم تخزينه قد تعرض للتلف نتيجة ذوبان الثلج بسبب انقطاع الكهرباء، ثم إعادة تجميده مرة أخرى، وهذا يمثل خطرًا على الصحة، حيث لا تظهر على الطعام علامات واضحة تدل على فساده.

الحيلة البسيطة لإنقاذ الطعام

لحل هذه المشكلة، هناك طريقة سهلة تعتمد على وضع كوب من الماء في الفريزر حتى يتجمد تمامًا، ثم وضع عملة معدنية فوقه، إذا بقيت العملة المعدنية على السطح عند عودتك، فإن الكهرباء لم تنقطع أو كان الانقطاع قصيرًا، أما إذا وجدت العملة في قاع الكوب، فإن ذلك يعني أن الطعام قد ذاب وتجمّد مرة أخرى، مما يجعله غير صالح للأكل.

لهذا السبب الخطير عليك ترك عملة معدنية في فريزر الثلاجة قبل مغادرتك للمنزل
لهذا السبب الخطير عليك ترك عملة معدنية في فريزر الثلاجة قبل مغادرتك للمنزل

أهمية هذه الطريقة

باستخدام هذه الطريقة البسيطة، يمكنك تجنب تناول طعام فاسد قد يسبب مشاكل صحية لك ولأفراد أسرتك ،إنها حيلة سهلة التطبيق لكنها فعالة في الحفاظ على سلامة الطعام أثناء فترات السفر الطويلة.