“صدق أولا تصدق” .. نوع من أنواع الفواكه سعر الثمرة الواحدة منها يتعدى الـ 15 ألف دولار .. سعرها ينافس الذهب .. هتتصدم لما تعرف هي إيه؟!!!!

عندما نتحدث عن الفواكه يتبادر إلى أذهاننا مباشرة الفوائد الصحية والمذاق اللذيذ، لكن هناك بعض الفواكه في العالم لا يمكن أن يقتنيها سوى الأثرياء نظرا لأسعارها الباهظة و إحدى هذه الفواكه هي الأناناس وتحديدً أناناس “حديقة Lost Gardens of Heligan” في المملكة المتحدة، الذي يعتبر من أغلى الفواكه في العالم حيث يتعدى سعره الـ 15 ألف دولار للثمرة الواحدة!

أناناس حديقة lost Gardens of Heligan

يعود سبب غلاء ثمن هذا الأناناس الفريد إلى الطريقة التقليدية والشاقة التي تزرع بها هذه الفاكهة في حديقة Lost Gardens of Heligan وتعتبر هذه الحديقة واحدة من أقدم الحدائق الإنجليزية وأكثرها شهرة، حيث تعتمد على أسلوب الزراعة التقليدي في البيوت الزجاجية، وتتطلب عملية زراعة الأناناس هناك الكثير من العناية والجهد، مما يجعل الثمار نادرة ويزيد من قيمتها في السوق.

فوائد الأناناس

الأناناس ليس مجرد فاكهة لذيذة فحسب، بل يحتوي أيضا على العديد من الفوائد الصحية المدهشة ومن أهمها:

  • يعتبر الأناناس من المصادر الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل فيتامين C  مما يعزز مناعة الجسم ويحسن صحة العظام. 
  • كما يحتوي الأناناس على إنزيم البروميلين الذي يساعد في هضم البروتينات ويعمل كمضاد للالتهابات مما يجعله مثاليا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي. 
  • الأناناس أيضا يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من تأثيرات الجذور الحرة وتقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان.

لذلك يعد الأناناس من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية والفوائد الصحية المتعددة، لكنه في الوقت نفسه يمثل رمزا للرفاهية عندما نتحدث عن أناناس “حديقة Lost Gardens of Heligan” حيث يجمع بين القيمة الغذائية العالية والسعر الفلكي الذي يجعله في متناول الأثرياء فقط.