اتخلص من الاجهزة دي قبل ما تدفع غرامة!!… تحذير من الحكومة المصرية بشأن وجود تلك الاجهزة في المنازل حبس وغرامة 100 الف جنية!!

في تصريحات رسمية من قبل الشركة القابضة للكهرباء والطاقة في مصر قد صدرت تصريحات رسمية وتحذيرات شديدة للمواطنين بشأن استخدام الاجهزة الكهربائية في المنازل، حيث ان هناك بعض الاجهزة الكهربائية التي تسبب استهلاك مفرط في الكهرباء مما يزيد من العواقب القانونية التي تتطرأ على ذلك، وضمن التحذيرات الشديدة المُعلنه هي ان زيادة الحمل على الكهرباء يؤدي إلى ضعف شبكات الانترنت بشكل كبير، وللحصول على تفاصيل اكثر تابعونا عبر بوابة الزهراء الإخبارية.

اجهزة يمنع تداولها

ضمن الاجهزة التي قد تم الاعلان من قبل المؤسسة القابضة للكهرباء، ويرجع ذلك إلى استهلاكها الكبير للكهرباء والذي يؤدي إلى زيادة الفواتير وزيادة الضغط على الكهرباء ايضًا، وضمن تلك الاجهاز هي غسالات الأطباق، والفرن الكهربائي، والميكروويف، التي قد ترفع الفاتورة لأكثر من 600 جنيه وقد أصدرت المؤسسة تحذيرات يجب الالتزام بها لضمان الاستخدام لهذه الأجهزة وتفادي الاخطار الكهربائية التي يمكن ان تنتج عنها.

كيفية تقليل استهلاك الكهرباء

  • تعتبر افضل خطوات تشريد استهلاك الكهرباء هي استبدال لمبات الاضاءة عن طريق استخدام انواع اللمبات التي تسمى لمبات LED بدلًا من اللمبات التقليدية لتوفير الطاقة.
  • يجب ايضًا ايقاف تشغيل الاجهزة الكهربائية في حالة عدم الاستخدام وفي الفترة الخاصة بالليل، حيث انه يجب ايقاف الراوتر وايقاف التلفزيون وايقاف الكمبيوتر واللاب توب من العمل اثناء فترة عدم الاستخدام.
  • يجب عند تحديث الاجهزة الكهربائية المنزلية استخدام الاجهزة التي تعمل على تخفيض استهلاك الكهرباء.