«كنز في بيتك!»..فكرة عبقرية لن تخطر علي بالك للإستفادة من شاحن الهاتف القديم..ستصنع منه شيء لن يخطر على بالك!!

يعد شاحن الهاتف الذكي أحد الأدوات التي لا غنى عنها والمهمة، ولكن مع ظهور أنواع جديدة من أجهزة الشحن مع مرور الوقت، تصبح أجهزة الشحن قديمة مع مرور الوقت، ويمكن العثور على أنواع جديدة من الشواحن مثل الشواحن اللاسلكية التي لا تحتاج أن يتصل بها الهاتف فقط بمجرد اقتراب الهاتف من الشاحن تبدأ عمليه الشحن دون أي أسلاك، ويعد شراء شاحن جديد أمرًا سهلاً، ولكن هناك العديد من الاستخدامات التي يمكنك من خلالها توفير الكثير من المال باستخدام شاحن هاتفك القديم، وخلال هذا الموضوع نوضح إليك كيفية جعل الشاحن القديم الخاص بك ذا فائدة دون التخلص منه، وكيفية الاستفادة من الشواحن القديمه.

طريقة الاستفادة من الشواحن القديمة

في مقطع فيديو على YouTube، يُظهر أحد منشئي المحتوى كيف يمكن استخدام الشواحن القديمة بشكل جيد. تتمثل إحدى الأفكار في استخدام الشاحن كمختبر كهربائي. يمكن استخدامه للتحقق مما إذا كان القابس موصولاً أم لا. قم بفك الشاحن، وقم بتوصيل الجزء الأول منه بالتيار الكهربائي ووصل الطرف الآخر بجسم معدني. إذا كان هناك مصباح كهربائي داخل الشاحن، فهذا يعني أن الكهرباء تدخل بالفعل في المقبس.

أخطار التعامل الخاطئ مع الشواحن القديمة

كثير من الناس لا يدركون التأثير السلبي على البيئة جراء التخلص من شواحن وكابلات الهواتف المحمولة القديمة. وعلى الرغم من حقيقة أن الشواحن والكابلات مصنوعة من مواد غير قابلة للتحلل الحيوي مثل البلاستيك والمعادن المختلفة، وأن التعامل الآمن مع النفايات الإلكترونية أمر مهم، إلا أنه غالباً ما يتم تجاهل مسألة النفايات الإلكترونية ولا يتم توثيق معظم النفايات الإلكترونية المتولدة.