عمرنا كله ضاع واحنا ما نعرفش.. تحذير بشأن تناول هذه الانواع من الجبنة.. تسبب مخاطر صحيه كارثية بدون ان تعرف..!! 

تعد الأجبان من الأطعمة الشهية والمغذية التي يحبها الجميع، خاصة الأطفال ومع ذلك قد يكون هناك أنواع معينة من الجبن التي تحمل مخاطر صحية على الأطفال خاصة إذا تم استهلاكها بشكل مفرط أو غير مناسب وفي هذا المقال، سوف نسلط الضوء على بعض أنواع الجبن التي قد تضر بصحة أطفالك، وسوف نقدم نصائح هامة لتجنب المخاطر والحفاظ على صحتهم.

الجبن المعالج (الجبن المطبوخ)

تعتبر الأجبان المعالجة أو المطبوخة من الأنواع الشائعة، إلا أنها قد تحتوي على مواد مضافة مثل المواد الحافظة والملونات الصناعية التي قد تؤثر سلبا على صحة الأطفال بالإضافة إلى ذلك، تحتوي بعض الأجبان المطبوخة على كميات عالية من الصوديوم والدهون، مما يزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم والسمنة عند الأطفال.

حاول تقديم الأجبان الطبيعية غير المعالجة لطفلك، مثل جبن الماعز أو جبن الشيدر العضوي، وتجنب تلك التي تحتوي على مواد مضافة غير طبيعية.

الجبن الأزرق (روكفور، غورغونزولا)

يحتوي الجبن الأزرق على فطريات طبيعية تستخدم في عملية نضج الجبن، وهو ما قد يسبب مشاكل صحية لبعض الأطفال، خاصةً إذا كانوا يعانون من ضعف في الجهاز المناعي أو حساسيات غذائية و قد يؤدي تناول هذا النوع من الجبن إلى الإصابة بالتهابات أو اضطرابات معوية وتجنب تقديم الجبن الأزرق للأطفال الصغار أو لأولئك الذين يعانون من حساسية الطعام أو ضعف الجهاز المناعي.

الجبن الطري (البري والكامامبير)

الجبن الطري يحتوي على نسبة عالية من الرطوبة، مما يجعله بيئة مثالية لنمو البكتيريا مثل الليستيريا، وهي بكتيريا يمكن أن تسبب التسمم الغذائي، خصوصا لدى الأطفال الذين تكون أجهزتهم المناعية أقل كفاءة.