«بسبب ورقة مع مسافر مصري»… هبوط طائرة اضطراريًا بسبب جملة على ورقة | ماذا كُتب عليها؟

تسببت ورقة فى هبوط طائرة اضطرارياً في تركيا، حيث أعلن المسؤولين أن هناك طائرة تابعة لشركة فيستارا إيرلاينز الهندية هبطت اضطرارياً، أمس، نحو الساعة 4:30 مساءً في أرضروم شرقي تركيا، بعد العثور على ورقة في المرحاض أثارت قلق وزعر الجميع، فماذا كتب فى الورقة؟ هذا ما نكشف عنه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية.

الورقة التي عثر عليها كان مكتوب فيها «قنبلة على متن الطائرة»، وقال وزير الداخلية التركي، علي يرلي قايا، في منشور على منصة «إكس» تويتر سابقاً، إن هناك اثنين من خبراء المفرقعات استعانا بكلب مدرب وما زالا يفتشان الطائرة، فيما تم إجلاء 234 راكباً و13 من أفراد الطاقم دون المساس بأحد.

وتم تحويل رحلة فيستارا يو.كيه 27 إلى تركيا، بعد أن أقلعت من مومباي في طريقها إلى فرانكفورت، يأتي ذلك بعدما لاحظ الطاقم أن هناك مخاوف أمنية أثناء وجودهم على متن الطائرة، واكدت المصادر أن الطائرة هبطت في أرضروم. وقال المتحدث: إنه وفقاً للبروتوكول، تم إخطار السلطات المعنية بسرعة، وحدث تعاون مع الأجهزة الأمنية لاستكمال عمليات التفتيش الأمنية والإجراءات الأمنية اللازمة.

وبعد إتخاذ كافة الإجراءات والتفتيش جيداً أكد وزير النقل، عبد القادر أورال، أن السلطات لم تعثر على متن الطائرة على أي شيء يمكن الاشتباه في كونه قنبلة، وبالرغم من ذلك إلا أنه تم تمديد وقف حركة هبوط وإقلاع الطائرات في مطار أرضروم ليصبح حتى الساعة الحادية عشرة مساءً بالتوقيت المحلي بدلاً من التاسعة مساءً، بسبب الحالة الطارئة.