وصفة جبارة ارمي الباذنجان في المياه المغلية ولن تصدقي النتيجة.. ياريتني عرفتها من زمان

الباذنجان يعتبر “ورقة الكومي” بالنسبة المطبخ، حيث تتعدد طرق تناوله، وهو من الخضروات التي يمكن تناولها فى مختلف الوجبات، كإفطار أو غداء او عشاء وكلها بطرق مختلفة، فيمكن أن يتم تناوله كمحشي، أو يدخل فى أكلات مثل المسقعة المصرية المعروفة، أو يقلى كوجبة إفطار، أو يتم عمل مخلل باذنجان يكون طبق شهي لذيذ بجانب أي وجبة.

فقط وضع الباذنجان في المياه المغلية، سوف يجعلك تستمتعي بمخلل الباذنجان الصحي اللذيذ، فالمياه المغلية تعمل على تطرية أنسجة الباذنجان ليصبح سهل المضغ، وهي من أفضل الطرق لصنع برطمان من مخلل الباذنجان بخليط الثوم والتوابل والشطة، والطريقة سهلة وبسيطة، ولا تستغرق وقت طويل في تحضيره.

طريقة الباذنجان في المياه المغلية

احضري المكونات الرئيسية وهي كالتالي: كيلو من الباذنجان الأسود الطويل الرفيع، ملعقة كبيرة من الشطة الناعمة، نصف كوب خل أبيض، ملعقة كبيرة من النعناع الجاف المطحون، 9 أكواب كبيرة من الماء، ملعقة ملح وفلفل أسود، 2 حبة من الفلفل الأخضر، ملعقة كزبرة الجافة المطحونة، 5 فصوص ثوم، نصف كوب زيت نباتي، ملعقة كمون المطحون، ملعقة من الملح الناعم، إلى جانب ربع كوب عصير ليمون.

تحضير مخلل الباذنجان في المنزل
تحضير مخلل الباذنجان في المنزل

طريقة عمل مخلل الباذنجان

في وعاء كبير على النار، نضع فيه الباذنجان بعد أن يتم غسلها جيدًا للتخلص من أي أتربة، ونتركها في الماء المغلي لمدة 25 دقيقة ثم نخرج الباذنجان في مصفاة لتصفى تماماً من الماء، وبعد أن يبرد الباذنجان نقوم بعمل شقوق طولية بالسكين.

الخطوة التالية هي تجهيز الخليط بكل سهولة من خلال إحضار الكبة، ونضع فيها الثوم والشطة وعصير الليمون والخل والنعناع والكمون والكزبرة والملح والفلفل الأسود والتوابل والفلفل الأخضر، ونضربهم جيدًا، ثم نقوم بحشو هذا الخليط داخل الشقوق الموجودة في الباذنجان.

قومي بوضع حبات الباذنجان في علبة بلاستيك نظيفة ومحكمة الغلق، بعد رصها فوق بعضها وأعلاها ملعقة من الملح ونضع الزيت أيضاً ونحتفظ به في الثلاجة لمدة أسبوع، ثم بعدها يمكنك التناول منه بجانب الطعام واستمتعي بمذاق رائع وطعم لذيذ.