«لازم تجربها دلوقتي قبل ما تندم!»..هذا ما يحدث لجسمك عندما تبدأ يومك بكوب ليمون دافئ لمدة أسبوعين!!!؟

عصير الليمون الدافئ هو مشروب منعش وصحي يشربه الكثيرون في بداية يومهم ويحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي تعود بالنفع على الجسم. توضح الدكتورة نهلة عبدالوهاب استشاري البكتيريا والمناعة ورئيس قسم التغذية الحيوية في مستشفى جامعة القاهرة أن عصير الليمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي مما يعزز صحة الجهاز المناعي ويقي من الأمراض.

 الفوائد الصحية لشرب ماء الليمون كل يوم

يعزز فقدان الوزن

يعتبر الليمون من الفواكه الرائعة في عملية فقدان الوزن حيث إنه غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تساهم في تحسين عملية الهضم.

بالإضافة إلى ذلك يحتوي على خصائص تحفز إدرار البول ما يساعد في طرد السموم من الجسم وبالتالي يساهم في حرق الدهون.

 يوفر الطاقة

توقف عن شرب هذا الكوب المليء بالقهوة السوداء لبدء يومك واستبدله بعصير الليمون الدافئ فهو خيار صحي أفضل من المشروبات التي تحتوي على الكافيين التي تتناولها في الصباح.

 يقوى الجهاز الهضمى

تساعد المعادن والفيتامينات الموجودة في عصير الليمون على تعزيز صحة وسعادة الجهاز الهضمي كما تقلل من حموضة المعدة والانتفاخ من خلال التخلص من السموم الموجودة داخل الجهاز الهضمي.

 مليئة بالبوتاسيوم

عصير الليمون الدافئ يعد أيضا مصدرا ممتازا للبوتاسيوم حيث يساهم هذا المعدن في صحة القلب ويعزز بناء العضلات ويساعد في تكسير واستخدام الكربوهيدرات.

منع حصوات الكلى

يمكن أن يساهم حمض الستريك الموجود في الليمون في معالجة حصوات الكلى كما أن استهلاك الماء مع عصير الليمون يساعد في تسهيل خروج الحصوات.

 يعزز جهاز المناعة

يحتوي الليمون على فيتامين ج الذي يعد مضادا طبيعيا للأكسدة يعزز نظام المناعة ويتميز بخواص مكافحة للبكتيريا والفيروسات.