معجزة القرن الـ 21 .. اكتشاف أكبر جزيرة في العالم مليئة بالمناجم الذهبية ومناجم الماس في هذه الدولة .. لن تصدق من هي؟؟

جوهانسبرغ هي أضخم مدينة في جنوب أفريقيا وهي من بين أكثر المدن حديثة ومبسطة في العالم هي وجهة سياحية رائعة بفضل الطبيعة الساحرة والمواقع التاريخية البارزة التي تضمها عند التجول في جوهانسبرغ، قد تسمع اسم “جوبورج” الذي يطلقه السكان المحليون على المدينة وتعرف أيضا باسم إيجولي (أي أرض الذهب) نظرا لازدهار تجارة الذهب والماس في المنطقة الثرية بالمعادن النفيسة والنادرة، بالإضافة إلى أنها تحتل مكانة قيادية في تجارة الذهب والماس فإن جوهانسبرغ هي مدينة ذات تاريخ عريق معبأة بالمتاحف التي ستعرفك على تاريخ جنوب أفريقيا.

جوهانسبرغ… أرض الذهب والماس

جوهانسبرغ... أرض الذهب والماس
جوهانسبرغ… أرض الذهب والماس

ستجد العديد من الأماكن لزيارتها في هذه المدينة لذلك لن تشعر بالملل سترى في حدائقها ومحمياتها الطبيعية، تنوعا كبيرا من الحيوانات بما في ذلك الفرس النهري والنمور والتماسيح، مثلما يحدث في حديقة ليون بارك إذا كنت ترغب في معرفة كيفية حياة القبائل في جنوب أفريقيا، يمكن لزيارتك لقرية ليزيدي الثقافية أن تمكنك من استكشاف الحياة الثقافية والاجتماعية لهم ومراقبة أكواخهم عن كثب.

قيراط الذهب ونقاءه

  • يتم استخدام قيراط الذهب لتحديد درجة نقاء الحلي المصنوعة من الذهب.
  • تقدر قيمة الذهب الخالص بـ 24 قيراط، ويتم استخدام الذهب عيار 24 في التجارة فقط، ونادرا ما يتم استخدامه في صناعة المجوهرات وذلك لعدة اعتبارات.
  • حيث يعتبر الذهب من عيار 24 (الذهب النقي) صعب التشكيل بسبب طبيعته الهشة.
  • ومع ذلك يمكن تشكيله في قوالب وإنتاج السبائك، إلا أنه يواجه صعوبة في الاستخدام في تصنيع المجوهرات الدقيقة.
  • يعتبر التفكير في تصنيع مجوهرات تدوم لفترات طويلة من أهم الأولويات التي يوليها كل صائغ اهتماما خاصا، لذلك يضاف بعض العناصر القوية إلى الذهب مثل التيتانيوم.
  • تصنع أغلب المجوهرات الفاخرة من الذهب عيار 18 كمعيار أساسي، وذلك لما يتمتع به من نقاء عالى وقوة في آن واحد