أخر الموسم ولازم تخلي بالك .. احذر ظهور هذه العلامة على المانجو: مرشوشة بنسبة 100% .. التجار هيخبوها عنك

تعتبر المانجو من أكثر الفواكه شعبية بين الناس بمختلف أعمارهم وفي هذا السياق، قام صاحب مزرعة مانجو معروفة في الإسماعيلية بنشر منشور على منصة فيسبوك للتوعية بكيفية اختيار المانجو وذلك بعد أن أصبحت شائعة جدا، وسنستعرض في السطور القادمة الفروق بين أنواع المانجو مثل الكمر والقطيع والمرشوشة.

نصيحة عند شراء المانجو

في هذا السياق ذكر صاحب المزرعة في منشوره: بما أننا في موسم المانجو، أود أن أقدم نصيحة حول المانجو هناك العديد من الأشخاص الذين لا يعرفون معنى مانجو كمر، مانجو قطيع ومانجو مرشوش ولا يستطيعون التمييز بينها.

  • المانجو الكمر

تعتبر مانجو الكمر هي المانجو التي تجمع قبل أن تنضج تماما، ثم توضع داخل أوراق سميكة من ورق الأسمنت وتترك حتى تنضج تماما، تنضج المانجو بهذه الطريقة دون أن تسبب أي أضرار صحية ولا يسبب تناولها أي ضرر لصحة الإنسان، ولكن طعمها قد يكون في بعض الأحيان مرا ولاذعا.

  • المانجو القطيع

هي المانجو التي نضجت بشكل كامل على الشجرة، وهذا النوع هو الأفضل من حيث الجودة بالإضافة إلى أن المانجو الطبيعية تتميز برائحة قوية وفريدة.

  • المانجو المرشوشة

تعتبر المانجو المرشوشة من أخطر أنواع المانجو التي يجب الحذر من تناولها، حيث يمكن التمييز بين الأنواع المختلفة من خلال شكلها تعتبر المانجو التي ترش بهذه المادة نوعا خطيرا إذ يتسبب الكربون في نضوجها بسرعة، مما يشكل خطرا على صحة الإنسان بسبب كونها غير ناضجة تماما لذلك، ينبغي على جميع المستهلكين التعرف على هذا النوع وتجنب شرائه تماما.