ليه يمنعوا البنات من لبس البنطلون؟.. قرار غريب من مدرسة في المنوفية يثير الجدل!

أثار منشور محسوب للصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لمدرسة الغنامية الإعدادية الحديثة بنات في مركز أشمون بمحافظة الفيوم والذي تضمن حظر ارتداء البنطلون على البنات ضمن ضوابط الزي المدرسي للعام الجديد، حالة من الجدل على مواقع السوشيال ميديا، الأمر الذي إلى تدخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالرد على المنشور.

حظر البنطلون على البنات في مدرسة بالمنوفية

ونشرت مدرسة الغنامية الإعدادية الحديثة بنات في مركز أشمون بمحافظة المنوفية، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على موقف الفيسبوك، ضوابط الزي المدرسي في العام الدراسي الجديد 2024-2025، الذي من المقرر أن يبدأ يوم السبت الموافق الـ 21 من شهر سبتمبر الجاري.

وأشارت المدرسة الإعدادية بالمنوفية في منشورها إلى حظر البنطلون على البنات بداية من العام الدراسي المقبل، مضيفا أنه “أنه لن يسمح للبنات بارتداء البنطلون، وسيشترط للدخول ارتداء «الجيبة والدريل»”، وشددت في منشورها على أولياء الأمور والطلاب بضرورة الالتزام بتعلميات الزي المدرسي.

أول رد من وزارة التعليم على حظر البنطلون في المدارس

وفي أول رد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قال محمد الفولي وكيل وزارة التعليم في محافظة المنوفية، أنه تم إزالة المنشور من  صفحة إدارة مدرسة الغنامية الإعدادية الحديثة بنات في مركز أشمون، مشيرا إلى أنه تم تصدر أي تعليمات من قبل المديريات بهذه الضوابط وتم إحالة المسؤولين عن ذلك للتحقيق العاجل.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية على الالتزام بزي العام الماضي، في كافة مدارس المحافظة دون أي تغيير كما حددته وزارة التربية والتعليم من قبل، مضيفا “لا صحة لما تداول عن منع البنات من ارتداء البنطلونات، وأن كل مدارس المحافظة ستلتزم بالزى المدرسى الرسمى كما حددته الوزارة”.