احذر.. 3 علامات على واتساب تُشير أن حسابك على الواتساب مراقب| إلحق قبل فوات الأوان

يعتبر تطبيق “واتساب” من أشهر تطبيقات المراسة الفورية في جميع أنحاء العالم، وهذا يجعله عرضة لمحاولات الاختراق من قبل الهاكر، لذلك، يجب توخي الحذر بشأن محادثاتك وخصوصيتك على التطبيق، وكشفت صحيفة “الصن” البريطانية أنه على الرغم من أن “واتساب” يوفر إمكانية التشفير التام للرسائل بين الطرفين، إلا أن المخترقين يجدون أحيانًا طرقًا جديدة للوصول إلى الحسابات.

3 علامات تدل على أن الواتساب مخترق

وهناك بعض العلامات التي ينبغي عليك الحذر منها للتأكد من أن حسابك غير مخترق ولا يتعرض لـ”التجسس”، وهي على النحو التالي:

واتساب ويب

يعد “واتساب ويب” طريقة ممتازة لاستخدام التطبيق على جهاز الكمبيوتر، ولكن من المهم التحقق بانتظام من الأجهزة المتصلة بحسابك من خلال خيار “الأجهزة المرتبطة” (Linked Devices)، وفي حالة إذا رأيت جهازًا غير مألوف، فقد تكون تعرضت للاختراق، ولذلك يجب عليك تسجيل الخروج من أي جهاز غير مألوف بالنسبة لك لحماية حسابك.

 تغيرات في حسابك

إذا لاحظت تغييرات غير مبررة في حسابك مثل تغيير الصورة الشخصية أو حذف بعض الرسائل أو إرسال رسائل لم تقم بكتابتها، فهذا قد يكون علامة على أن هناك من يتجسس على حسابك، وأن الواتساب الخاص بك مخترق.

بطء في التطبيق

وفقًا للخبراء، فإن بطء أداء التطبيق قد يكون علامة على وجود برامج تجسس مثبتة داخله.

وفي حال لاحظت أي من هذه العلامات، فيجب عليك أن تقوم بحفظ النسخة الاحتياطية والصور والفيديوهات، ثم إلغاء تثبيت التطبيق وإعادة تنزيله مرة أخرى.

تأمين حساب واتساب الخاص بك

يمكن تفعيل ميزة التحقق من خطوتين لمنع الآخرين من الوصول إلى حسابك، وتنشيط ميزة الرسائل المختفية للمحادثات الحساسة، وتشفير النسخ الاحتياطية السحابية لحماية بياناتك وتخصيص إعدادات الخصوصية الخاصة بك لجعل حساب واتساب الخاص بك أكثر أمانا.