“هتضيعلك سرعة النت”.. أشياء احذر وضع الراوتر بجانبها!!

يعاني العديد من مستخدمي الإنترنت من ضعف شبكة Wi-Fi داخل منازلهم، وذلك لأسباب متعددة، أبرزها وضع جهاز الراوتر في مكان غير مناسب بالقرب من أجهزة معينة تؤثر على سرعة الشبكة.

احذر وضع الراوتر بجانب هذه الأشياء

وفقًا لما نشرته صحيفة “ذا صن” البريطانية، بسبب رغبة مستخدمي الإنترنت في زيادة سرعة شبكة Wi-Fi، نستعرض لكم بعض الأجهزة التي يُفضل تجنب وضع الراوتر بالقرب منها:

ينبغي على المستخدم نقل جهاز الراوتر بعيدًا عن الأشياء المصنوعة من المعدن، حيث إن المعدن يمتص الموجات الكهرومغناطيسية التي يصدرها جهاز الراوتر، مما يؤدي إلى تقليل قوة إشارة شبكة Wi-Fi.

بعض مرايا الحائط الكبيرة قد تؤثر أيضًا على شبكة Wi-Fi، حيث تحتوي على طبقة رقيقة من المعدن، لذلك، من الأفضل إبعاد جهاز الراوتر عنها.

كما أن الميكروويف هو أحد الأجهزة التي يمكن أن تتسبب في إبطاء سرعة الإنترنت، وذلك لأنه يصدر كمية كبيرة من الإشعاع الكهرومغناطيسي الذي يتداخل مع إشارات الراوتر حتى وإن لم تكن تستخدمه، فإن وجود المعدن فيه يؤثر سلبًا.

ويواجه الكثير من المستخدمين مشاكل مختلفة مع أجهزة الرواتر المنزلي، وهي ضعف الإشارة والانقطاع المتكرر، وكشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية أن هذه المشاكل قد تكون مرتبطة بالمكان الذي يُوضع فيه جهاز الراوتر، وقدمت نصائح حول أفضل الأماكن التي يجب أن يكون قريبًا فيها من الكابل الرئيسي.

تحسين اتصال الإنترنت

وفقًا للصحيفة، في حال تم وضع الراوتر في مكان مثل أسفل التلفزيون، فيجب إمالته إلى جانب واحد وإبقائه في وضع رأسي مع توجيه الأضواء الأمامية نحو الغرفة، لضمان انتشار الإشارات بشكل أفضل بدلاً من توجهها نحو الأرض، وتوصي بضبط موقع جهاز الراوتر في حال وجوده في مكان خاطئ  لتعزيز الاتصال، مؤكدة أن مكان جهاز الراوتر الخاص بالمستخدم يظهر كافة أنواع مزايا الاتصال.