ايه اللي بيحصل في أبو قير!! تفاصيل اكتشاف أكبر حقل بترول في مصر بمخزون 100 مليون برميل..مصر هتبقى اغني دوله ف العالم..!!

نحن جميعا نعلم أن مصر تواجه أزمة في استهلاك الغاز وقد لجأت إلى الاستيراد خلال الفترة الأخيرة لتعويض النقص، وهذا ما أدى إلى أزمة في تخفيف الأحمال الكهربائية حتى الانتهاء من تطوير حقول ظهر الجديدة التي تحيط بالحقل الأصلي الذي تراجع إنتاجه بسبب عمليات الاستخراج الكبيرة عليه على مر السنين في الوقت نفسه، تعمل مصر بقوة على عمليات الاستكشاف عن الغاز.

اكتشاف حقل الغاز في منطقة أبو قير

تم الإعلان في الساعات الأخيرة أن شركة إنرجيان اكتشفت كميات كبيرة من الغاز في مصر داخل حقل أبوقير قبالة سواحل غرب دلتا نهر النيل، ووفقًا لبيان الشركة تجاوزت الكميات المكتشفة التوقعات، حسب ما أفادت منصة الطاقة المتخصصة ومقرها واشنطن.

ووفقًا لتقديرات الشركة المُدرجة في بورصتي لندن وتل أبيب ومقرها في أثينا، من المتوقع أن يبدأ اكتشاف الغاز الطبيعي في الإنتاج في الربع الثالث من هذا العام (2024).

إنتاج حقل أبو قير

حالياً، تقوم الشركة بحملة حفر للآبار البينية وذلك بهدف زيادة إنتاج الغاز الطبيعي في مصر. سيتم الإعلان عن الاكتشافات الجديدة في بيان نتائج أعمال شركة إنرجيان للربع الأول من العام الجاري (2024)، بالإضافة إلى تطورات الأصول في المغرب.

أظهرت شركة إنرجيان الكشف عن الغاز الطبيعي بعد النجاح في عمليات الحفر الأخيرة في حقل أبوقير قبالة السواحل المصرية. تم استخدام منصة الحفر “القاهر 1” في هذا الاكتشاف الجديد، وتم تحقيق تراكم للغاز داخل البئر بسمك إجمالي قدره 270 قدمًا في خزان أبوماضي وخزان “بي كيه إي إس-1”.