“فاكهة للأثرياء فقط” .. مزارع يمني ينجح في زراعة فاكهة نادرة جدا سعر الثمرة الواحدة بـ 12 ألف جنيه .. هيبقى من الأعيان ابن المحظوظة !!!

تمتلئ الأسواق العالمية بالكثير من المنتجات المتنوعة بها، حيث لا تخلو من وجود الفواكه،وتوجد أصناف مختلفة من الفواكه الشهية، البعض منها معروف ومألوف لنا وبعضها يكون غريب على البعض منا، ولقد بدأت بعض الأصناف الجديدة في الظهور على الارض، ومن بين تلك الأصناف الغربية التي بدأت تباع في بعض المتاجر في بعض المدن المصرية، هي فاكهة الجاك فروت هذه الفاكهة التي تزرع فقط في ظروف معينة، ولقد انتشرت بشكل كبير في الأونة الأخيرة في الكثير من الدول، نتعرف عليها اكثر خلال السطور الآتية. 

فاكهة الجاك فروت

تنمو الفاكهة على أكبر شجرة في العالم، ولقظ ظهرت فاكهة الجاك فروت لأول مرة في الغابات الهندية، وتزرع في الكثير مز الأجزاء من العالم، منها تايلاند وأستراليا وأفريقيا والبرازيل والفلبين، فقط في الأعوام الأخيرة، بدأت الجاك فروت في الظهور في الولايات المتحدة، وهي تعد من الفواكه النادرة التي تحتاج الى وقت طويل لكي تنمو والإنتاج، حيث تحتاج إلى حوالى من 7 إلى 9 سنوات لزراعتها،تستطيع زراعتها بين أشجار الفواكه منها المانجو، حيث تبدأ بإنتاج حوالي نصف طن من الثمار في العام العاشر من الزراعة، لهذا فأن من الأسباب الرئيسية لارتفاع سعرها الذي يصل إلى 12 ألف جنيه، ويكوم الكيلوغرام من تلك الفاكهة بنحو 1000 جنيه. 

أهم فوائد فاكهة الجاك فروت

ومن أبرز فوائد هذه الفاكهة ما يلي: 

  • مفيدة لحركة الأمعاء: فهي مصدر جيد للألياف، لهذا تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول وتساعدك في الحفاظ على انتظام حركات الأمعاء.
  • قرحة المعدة: تتمل المواد الكيميائية الطبيعية في الجاك فروت على منع قرح المعدة، وتهدئتها.
  • مفيدة لمرضى السكري: أن الجسم يهضم ثمار الجاك فروت ويمتصها بشكل أبطأ، وهذا يعني أن نسبة السكر في الدم لن ترتفع بالسرعة التي قد تؤدي الى ارتفاعه عند تناول فواكه أخرى، وأكدت الدراسات أنها تسهل على مرضى السكري التحكم في نسبة السكر في الدم.