إكتشاف تاريخي شقلب الدنيا ..!! كنز أسفل تمثال أبوالهول.. “وعالمة” آثار بريطانية تكشف أسرار جديدة.. وحقائق مثيرة عن أبو الهول في مصر.. اليكم التفاصيل ؟

لا تزال ألغاز الحضارة المصرية القديمة تحتاج إلى من يكشف عنها بالكامل، حيث يسعى علماء الآثار لاستكشاف المزيد من أسرار الفراعنة وقد افترضت باحثة أن تمثال أبو الهول في الجيزة يحتوي على غرفتين تؤديان إلى شبكة من الأنفاق التي تخفي أسرار هرم خوفو الكبير.

اكتشاف أثري جديد في أهرامات الجيزة

حسب ما ذكرته صحيفة إكسبريس البريطانية، فقد ادعت الباحثة والمؤرخة بيتاني هيوز أن أعظم كنوز مصر مدفونة تحت الكائن الأسطوري أبو الهول، خاصة بعد اكتشافها غرفتين تحت التمثال قد تقودان إلى كنز خوفو المخبأ.

تقوم بيتاني بنشر ما توصلت إليه عبر قناتها على يوتيوب، التي تحمل اسم “أعظم كنوز مصر” وفي إحدى حلقاتها، أبلغت المشاهدين بأن المصريين القدماء كانوا يخافون من هذا الكائن الأسطوري، حيث كانوا يعتقدون أنه يمتلك قوى خارقة للطبيعة، مما دفع الملوك لضمان إخفاء ثرواتهم بأمان تحته.

تشير بيتاني إلى أنها وجدت فتحة عميقة يُعتقد أنها تؤدي إلى شبكة كبيرة من الأنفاق، لكن الدكتورة هيوز أكدت أنه من المبكر تحديد انتهاء هذه الأنفاق، لكنها متفائلة بأنها تربط بين أبو الهول وتمثال خوفو وتضيف هيوز أن أبو الهول، الذي تم نحته ليكون حارسًا لقبر الفرعون، يمثل الآن حارس أسرار مصر القديمة.

أبو الهول هو تمثال مصنوع من الحجر الجيري لمخلوق أسطوري يتميز بجسد أسد ورأس إنسان، ويقع في هضبة الجيزة على الضفة الغربية لنهر النيل ويعتقد أنه تم إنشاؤه لحماية الفرعون خوفو، الذي يعتقد أنه مدفون خلف الهرم.