“هتترعب من شكله”.. أغرب طائر في العالم يعيش في هذه الأماكن غذاؤه المفضل التماسيح والثعابين .. تعرف عليه!!

يوجد العديد من الطيور المختلفة الغير مألوفة لدينا مثل طائر أبو مركوب ، فهذا الطائر أحدث ضجة كبيرة لاختلاف شكله عن باقي الطيور ، فطائر أبو مركوب ضخم الحجم ، ويوجد بكثرة حول العالم ، ويشكل خطرا ع الإنسان نظرا لكبر حجمه ، وانه يتغذى على التماسيح ، وسوف نتعرف معا على معلومات أكثر عن طائر أبو مركوب .

 

ماذا تعرف عن طائر حذاء النيل الأبيض

يعيش أبو مركوب في دول أفريقيا ، خصوصا في المستنقعات المائية والأنهار والبحار التي توفر الأكل والمأوى وتتيح له فرص للصيد والغذاء ، ويتواجد هذا الطائر في بحيرة فيكتوريا بكثرة ، ويعيش طائر أبو مركوب  حياة انفرادية لا يحتاج إلى جماعة ، ويقضى أغلب وقته في الصيد .

 

غذاء طائر حذاء النيل الابيض المفضل

قد يتميز هذا الطائر بالحجم الكبير والضخم ، ويتميز أيضا في غذائه فهو يتغذى على صغار التماسيح والثعابين وسمك السلور،ف يتناول الأطعمة التى تحتاج إلى قوة وشجاعة لصيدها .

وصيد هذه الكائنات تتطلب قوة وشجاعة إلى صيدها ، فهو طائر مثير للإعجاب ، وما يميز هذا الطائر أن له منقار طويل يسهل عليه اصطياد فريسته ، ويسهل عليه اصطياد الأسماك من البحار والأنهار .

يعتبر طائر أبو مركوب الملقب بحذاء النيل يدل على التنوع البيولوجي في كوكب الأرض ، ويدل على وجود كائنات فريدة من نوعها وهناك أنواع من الطيور التي يجب إلقاء النظر عليها ودراستها لمعرفة تفاصيلها المدهشة ،مما يعمل على فهمنا للبيئة بشكل كبير