هتنبهري من النتيجة..!! ريحتك هتبقى زى نجوم السينما.. طريقة عمل مزيل عرق بمكونات طبيعية واقتصادية من البيت.. تعرفي عليها!

يزداد الإقبال خلال فصل الصيف على طرق تصنيع مزيل عرق بطريقة سهلة وطبيعية للتخلص من رائحة العرق المزعجة، حيث تعاني النساء بصورة عامة من هذه المشكلة، رغم وجود مستحضرات مزيل عرق في الأسواق إلا أنها تحتوي على مواد كيميائية قد تضر البشرة وغالبا ما تكون غالية الثمن لذلك يبحث الكثيرون عن طرق تساعد في القضاء على العرق بمكونات طبيعية وبسيطة لتفتيح الإبطين سنقوم بتوضيح هذه الطرق في السطور التالية.

طريقة عمل مزيل عرق طبيعي

تتمثل هذه الطرق في الآتي:

وصفة الكركم والفازلين

تساهم هذه الوصفة في التخلص من رائحة العرق المزعجة وتفتيح منطقة الإبط يتم مزج الكركم مع الفازلين وتدهن الإبط به لمدة 30 دقيقة، ثم يتم غسله ينصح بتكرار هذه الوصفة يوميا.

وصفة جوز الهند

جوز الهند يعتبر من الوصفات الآمنة للبشرة، ويمكن تحضيره من خلال حمام مائي يكفي وضع 6 ملاعق من زيت جوز الهند وتقليبها حتى تصبح سائلا بعد ذلك، أضيفي ملعقة من زيت شجرة الشاي إلى المزيج وقلبيه حتى يتجانس تماما ثم ضعيه في وعاء محكم الغلق واستخدميه مباشرة بعد الاستحمام.

وصفة زيت الجوجوبا وزيت الزيتون

يساهم زيت الزيتون وزيت الجوجوبا في القضاء على رائحة العرق غير المستحبة كل ما عليكِ فعله هو مزج ملعقة من زيت الجوجوبا مع ملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من زيت جنين القمح وملعقة ماء ثم اخلطي المكونات جيدا وادهني المنطقة تحت الإبط بها لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء والصابون.