خبر بمليون جنية لسكان القاهرة.. والتنفيذ في هذا الموعد

زفت الهيئة القومية للأنفاق، بشرى سارة لسكان القاهرة، حيث تستعد لإجراء أعمال الاختبارات الخاصة بتشغيل مونوريل شرق النيل بشكل تجريبي خلال شهر أكتوبر المقبل، الذي سيخدم عددا كبير من مناطق شرق النيل، كما أنه يفتح مجالات تنموية جديدة، بالإضافة إلى مشروعات تدار عوائد  يتوقع أن تصل إلى مليارات الجنيهات.

وأشارت هيئة الأنفاق في تقرير حديث لها، إلى أن مشروع مونوريل شرق النيل، يمتد من محطة الاستاد بمدينة نصر وحتى محطة مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية، ويصل طول المونوريل شرق النيل إلى 56.5 كم ويشتمل على 22 محطة ويتم تنفيذه من خلال تحالف شركات ألستوم – أوراسكوم.

موعد تشغيل مونوريل شرق النيل/ القاهرة

وأوضحت هيئة الأنفاق،  أن مونوريل شرق النيل/ القاهرة، يساعد في ربط إقليم القاهرة الكبرى في المناطق والمدن العمرانية الجديدة في شرق القاهرة الجديدة- العاصمة الإدارية، بالإضافة إلى أن المشروع يساهم في تيسير حركة نقل الموظفين والوافدين  من القاهرة والجيزة إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، وذلك لتكامله مع الخط الثالث لمترو الأنفاق عند  محطة الاستاد بمدينة نصر، ومع القطار الكهربائي في محطة مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وعلقت الهيئة القومية للأنفاق على الموعد المتوقع لتشغيل مونوريل شرق النقيل بقولها: “قريبا سيرى جمهور المواطنين مرور مونوريل شرق النيل أسفل مسار القطار الكهربائي الخفيف عند البدء في اختبارات التشغيل المونوريل في أكتوبر المقبل”.

أسماء محطات مونوريل شرق النيل

وبالنسبة لأسماء محطات مونوريل شرق النيل، فأوضحت الهيئة القومية للأنفاق أنها على النحو التالي: ” الاستاد، هشام بركات، نوري خطاب، الحي السابع، ذاكر حسين، جيهان السادات، المشير طنطاوي، وان ناينتي، المستشفى الجوي، النرجس، المستثمرين، الأندلس، النافورة، بيت الوطن، مسجد الفتاح العليم، R1،  R2،  R3، مدينة الفنون والثقافة، الحي الحكومي، مسجد مصر، مدينة العدالة”.