طرح 2 كيلو لحم على البطاقة التموينية؟.. الحكومة تكشف مفاجأة للمواطنين

مازال حديث التحول من الدعم العيني إلى النقدي مثار جدل في الفترة الحالية بعد ما تردد خلال الفترة الماضية بحذف بعض الأفراد من التموين حسب شرائح الكهرباء المستهلكة أو حسب ما يمتلكه الأفراد من هواتف محمولة وهو ما نفته وزارة التموين والتجارة الداخلية.

طرح 2 كيلو لحمة عبر بطاقة التموين

ومؤخرا تداول البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام بطرح 2 كيلو لحمة عبر بطاقة التموين، الأمر الذي جعل البعض يتساءل عن جدوى ذلك المقترح بالتزامن مع الحديث عن تطبيق الدعم النقدي للأسر المستفيدة بدلا من الدعم العيني المطبق حاليا.

حقيقة طرح 2 كيلو لحمة عبر بطاقة التموين

وفي السياق ذاته أكد الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود مقدمة برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن التجول للدعم النقد تتم مناقشته حاليا في الحوار الوطني.

التحول من الدعم العيني للنقدي

وأوضح الفقي أن الأسرة المكونة من 4 أفراد ستحصل على 800 جنيه شهريا حال التحول للدعم النقدي أي 200 جنيه للفرد وستتم مناقشة موقف التحول للدعم النقدي وتأثيره على رفع معدل التضخم.

وفيما يتعلق بمقترح صرف 2 كيلو لحمة على بطاقة التموين، فبالبحث والتدقيق تبين أنه مقترح قديم اقترحه أحد النواب سابقا وبالتحديد خلال مايو الماضي تزامنا مع حلول عيد الأضحى المبارك وقتها، خاصة مع ارتفاع أسعار اللحوم لتسجل 400 جنيه إلا أن الحكومة لم تضع حلول واقعية ومرضية للمواطنين في ظل اقتراح البعض بعد شراء لحوم لمدة عام.

وأثير المقترح الأخير بطرح لحوم على بطاقة التموين وذلك ضمن مقترحات زيادة الدعم لبطاقات التموين من أجل مواجهة التضخم وزيادة الأسعار إلا أنه لم يتم تطبيقه وتمت إثارته مرة أخرى خلال الساعات القليلة الماضية تزامنا مع الحديث عن الدعم النقدي.