«بعد إضافة 50 ألف أسرة جديدة».. التضامن تزف بشرى سارة لأصحاب معاش تكافل وكرامة

يتساءل العديد من أصحاب معاشات تكافل وكرامة عن موعد صرف المعاشات لشهر سبتمبر الحالي، حيث يهدف ذلك البرنامج إلى دعم الأسر الفقيرة والمستحقة بالإضافة إلى كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

موعد صرف معاشات شهر سبتمبر لأصحاب تكافل وكرامة

وأكدت مصادر بوزارة التضامن الاجتماعي أن معاشات شهر سبتمبر الحالي سيتم صرفها في الأسبوع الثاني من كل شهر وذلك من خلال مكاتب البريد المختلفة أو عبر ماكينات الصراف الآلي من المتوقع أن يتم صرف معاشات تكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2024 في منتصف الشهر.

وأشارت المصادر بوزارة التضامن الاجتماعي أنه سيتم صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر في 15 سبتمبر على أن يستمر الصرف على مدار عدة أيام وفقا للجدول الزمني والمحدد لكل منطقة وذلك لضمان عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي على أن يتم الصرف بكل سهولة من أج التيسير على المواطنين.

أماكن صرف معاشات تكافل وكرامة شهر سبتمبر

ويحق لكل من أصحاب معاشات تكافل وكرامة صرف المعاشات من خلال فروع بنك ناصر الاجتماعي في جميع أنحاء الجمهورية والمكاتب البريدية حيث حددت الوزارة موعد صرف المعاشات من جميع الأماكن المحددة لصرف الدعم النقدي.

ويستفيد من معاش تكافل وكرامة خلال هذا الشهر ما يصل إلى 5.2 مليون أسرة وفقا لما أعلنته وزارة التضامن الاجتماعي ووفقا ما أعلنته وزارة التضامن الاجتماعي فقد يجد أصحاب معاشات تكافل وكرامة بعض الأزمات والمتعلقة بـ::

  • المشكلات التقنية والتحديثات التي يتم إجراؤها على النظام
  • بعض الحالات قد يتم وقف الصرف مؤقتا إذا لم يتم تحديث بيانات المستخدمين
  • بعض المستخدمين قد يواجهون مشكلات في بطاقات الصرف أو توقفها لأسباب فنية.

وتولي القيادة السياسية اهتماما بالغا بأصحاب تكافل وكرامة حيث تسعى إلى توسيع منظومة الحماية الاجتماعية لتشمل أكبر عدد ممكن من الأسر المحتاجة ويتجلى ذلك في تعزيز برامج الدعم مثل برنامج تكافل وكرامة بالإضافة إلى برامج التمكين الاقتصادي التي توفرها الدولة.