هتشترى حلاوة المولد للعيال.. فرمان بصرف منحة المولد النبوي 2024 لهذه الفئة من الموظفين.. 1300 جنيه رسميًا من الحكومة!!

أعلنت الحكومة، تحت إشراف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، عن إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف لعام 2024، مما أثار اهتمامًا واسعًا بخصوص المنح المالية المقررة للعاملين في مختلف القطاعات وبناءً على القرار الرسمي، ستكون إجازة المولد النبوي يوم الأحد، الموافق 15 سبتمبر 2024 ميلاديًا، والذي يوافق 12 من شهر ربيع الأول عام 1446 هجريًا. هذه الإجازة تشمل العاملين في الوزارات، المصالح الحكومية، الهيئات العامة، وحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاعين العام والخاص ومن المتوقع صدور بيان من وزارة العمل بتحديد نفس اليوم إجازة للعاملين بالقطاع الخاص.

منحة المولد النبوي 2024

بالإضافة إلى الإجازة الرسمية، تم الإعلان عن صرف منحة مالية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف فقد قرر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، منح 1300 جنيه كمنحة للعاملين في قطاعات الأزهر الشريف، باستثناء الجامعة، بمناسبة هذه المناسبة الدينية ويشمل القرار جميع العاملين في المناطق والإدارات التعليمية والمعاهد الأزهرية، سواء كانوا دائمين، مؤقتين، أو متعاقدين بنظام الحصة.

منحة المولد النبوي للعاملين في الوزارات والهيئات

بخلاف الأزهر الشريف، أعلنت وزارة النقل والصناعة برئاسة المهندس كامل الوزير عن صرف منحة استثنائية قدرها 750 جنيهًا بمناسبة المولد النبوي الشريف وستصبح هذه المنحة للعاملين في هيئة السكة الحديد، مترو الأنفاق، والشركات التابعة، بما في ذلك العاملين بنظام الـ55 يومًا، كجزء من تقدير جهودهم وتعزيز روح الاحتفال.

منحة المولد النبوي للعمالة غير المنتظمة

فيما يخص العمالة غير المنتظمة، سيتم صرف منحة قدرها 500 جنيه للعمالة الرسمية المسجلة في كشوف وزارة العمل وبدأت مديريات العمل بالمحافظات استعداداتها لتيسير إجراءات صرف المنحة، بما في ذلك التنسيق مع مفتشي العمل لضمان وصول المنحة إلى جميع المستفيدين المسجلين.