“ضاع عمرنا واحنا منعرفش”…هذا النوع من المكسرات سيكون سبب بوفاتك إذا لم تبتعد عنه.. تعرف عليه؛!

المكسرات من أكثر المواد المفيدة في علاج بعض الأمراض وحل كل المشكلات الصحية التي يعاني منها الكثير من الأشخاص فهناك بعض المكسرات مفيد وبعضها ضار وقد يجهل هذه المعلومات العديد من الأشخاص وسوف نتعرف بالتفصيل خلال هذا المقال عن أضرار وفوائد المكسرات.

أنواع المكسرات

الجوز: يصعب تناول الجوز حيث إنه من المكسرات التي تصبح ضارة للجسم إذا تم تناوله دون تقشيره وتحوله إلى اللون البني غير ذلك يكون الجوز غير مفيد لصحة الإنسان يحتوي الجوز على البروتينات والفيتامينات والمعادن والكالسيوم والفوسفور وغيرها من العناصر الغذائية الأخرى.

البندق:البندق من المكسرات المفيدة للغاية لصحة الإنسان حيث إنه يحتوي على فيتامين أ وب معا وكمية مناسبة من الألياف الطبيعية التي تعمل على رفع نسبة الكوليسترول المفيد وخفض مستوي الكوليسترول الضار البندق يعتبر مثال جيد الزراعة المستدامه لانه لا يتطلب سوى القليل من الماء ويمكنها ان تزدهر في التربة القاسية تساعد أيضا في منع تآمل التربة.

الفستق:من المكسرات أيضا الغنية بالعناصر الغذائية الهامة لصحة الإنسان مثل البروتينات والالياف والبوتاسيوم يعمل هذا النوع من المكسرات على تنظيم مستوى الكوليسترول في الدم.

هناك العديد من أنواع المكسرات الاخرى التي تقي من الإصابة بالعديد.من الأمراض كما أن هناك بعض المكسرات التي تتسبب في الإصابة بالامراض فيجب عليك التعرف عليها بعد ذلك من خلال قراءة المعلومات الكافية عن كل الانواع.