العبقري بس اللي هيجبها!!.. أمامك 20 ثانية لحل هذا اللغز! المطلوب هو تحريك قلم رصاص واحد فقط لعكس ترتيب الأقلام

تعتبر الألغاز والخدع البصرية من أبرز الأنشطة التي تثير اهتمام الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصًا تلك التي تقدم تحليلات نفسية أو تتطلب مهارات ملاحظة عالية، اليوم، نقدم لك لغزًا يتحدى ذكاءك ويختبر قدرتك على التركيز، وقد يكون سهلاً ولكنه يتطلب انتباهًا دقيقًا.

اللغز البصري

وفقًا لما نُشر في صحيفة “ذا صان” The Sun، لدينا لغز موجه للأذكياء فقط، على الرغم من بساطته الظاهرة، إلا أنه يتطلب مستوى عالٍ من التركيز، تتضمن الصورة التي نعرضها 10 أقلام رصاص مصفوفة على مكتب في أربع مجموعات، تبدأ المجموعة الأولى من اليسار بأربعة أقلام رصاص، تليها مجموعة تحتوي على ثلاثة أقلام، ثم مجموعة بها زوج من الأقلام، وأخيرًا مجموعة تحتوي على قلم واحد، كل مجموعة مفصولة عن الأخرى بعرض قلم رصاص واحد.

التحدي

مهمتك هي تحريك قلم رصاص واحد فقط لإعادة ترتيب الأقلام بحيث تحتوي المجموعة الموجودة في أقصى اليمين على أربعة أقلام رصاص، بينما المجموعة الموجودة في أقصى اليسار تحتوي على قلم واحد، لديك 20 ثانية فقط لحل اللغز.

حل اللغز

لحل هذا اللغز، قم بنقل قلم الرصاص الثاني من اليسار إلى المساحة الفارغة بين القلم الأول في أقصى اليمين والزوج الذي يليه، بهذا الترتيب، ستصبح المجموعة التي تحتوي على أربعة أقلام في أقصى اليمين، بينما المجموعة التي تحتوي على قلم واحد ستكون في أقصى اليسار، الآن، تتصاعد أعداد أقلام الرصاص في كل مجموعة من واحد إلى أربعة عند النظر إليها من اليسار إلى اليمين.

أهمية الألغاز في تعزيز التفكير المكاني

تجدر الإشارة إلى أن حل هذا اللغز يعتمد جزئيًا على مهارة “التفكير المكاني”، والتي تتضمن استخدام الخيال للتصور في مساحة ثلاثية الأبعاد، هذه المهارة يمكن تعلمها وتحسينها من خلال ممارسة الألغاز، التي تفيد العقل بشكل كبير، ويمكن أن تقي من مشاكل ذهنية مثل الخرف، وفقًا للأطباء.