ما تشتريش لو برخص التراب.. منتجات غذائية من السوبر ماركت تجنب شرائها نهائيا لو عليها تخفيضات.. اهمها منتجات الالبان دي..!! 

عندما تحين فترة التخفيضات، يلجأ الكثيرون إلى اقتناص العروض المغرية على المنتجات الغذائية، ولكن ليس كل ما يكون عليه خصم أو تخفيض هو بالضرورة خيار جيد، وهناك بعض المنتجات التي يجب تجنب شرائها، حتى إذا كانت بسعر منخفض، وذلك حفاظا على الصحة والجودة، وفيما يلي خمس منتجات غذائية يجب الحذر عند شرائها خلال فترة التخفيضات. 

منتجات الألبان

   تعتبر منتجات الألبان مثل الحليب والزبادي والجبن حساسة جدا للتخزين، وقد تجد هذه المنتجات عليها خصومات كبيرة بسبب اقتراب تاريخ انتهاء الصلاحية، وهو ما يعني أنها قد لا تكون آمنة للاستهلاك بعد وقت قصير، وفي هذه الحالات، حتى لو كانت بسعر مغري، من الأفضل تجنب شرائها.

اللحوم المصنعة والمجمدة

   قد تكون اللحوم المصنعة مثل النقانق والبرغر المجمد عرضة للتلف بسهولة إذا لم يتم تخزينها بشكل صحيح، كما أن بعض هذه المنتجات قد تحتوي على نسب عالية من المواد الحافظة والدهون غير الصحية، لذا ينصح بالتأكد من جودتها أو تجنب شرائها من العروض المغرية.

المنتجات المعلبة

   قد تبدو المنتجات المعلبة خيار آمن، ولكن بعض هذه العلب قد تكون قديمة أو تعرضت لتلف خلال التخزين، وتأكد دائما من عدم وجود أي تلف أو انتفاخ في العلب قبل شرائها، حتى لا تكون عرضة لشراء منتج قديم أو غير صالح.

الحبوب والمكسرات

   قد تجد عروض على المكسرات والحبوب، ولكن يجب الانتباه إلى أن هذه المنتجات قد تتعرض للرطوبة أو الآفات إذا لم يتم تخزينها بطريقة سليمة، وتحقق دائمًدا من تاريخ الإنتاج وصلاحية التخزين قبل الشراء.

المخبوزات

   الخبز والكعك والمعجنات قد تكون ضمن العروض الكبيرة، ولكنها عادة ما تكون قريبة من انتهاء الصلاحية أو قديمة، تناول هذه المنتجات بعد فترة قصيرة من انتهاء صلاحيتها قد يعرضك لخطر التسمم الغذائي أو فقدان الطعم والجودة.