“هتعمل فلوس بعدد شعر راسك”… شاهد كيف تصبح مليونير في سنة واحدة فقط إذا قمت بزراعة أغلي 3 أنواع من الفواكه في الصيف .. متضيعش الفرصة من إيدك

الفاكهة الاستوائية من السهل زراعتها على أسطح المنازل ، ولكن في ظل ظروف المناخ والتربة المناسبة ، ومن أهم ثلاث فاكهة آسيوية نستطيع زراعتها بوفرة فوق سطح المنازل هي فاكهة تسمى فاكهة الثعبان ، قشطة جرافيولا ، الليمون الكافيار ، وسوف نوضح لكم كيف تزرع هذه الفاكهة وما تحتاجه من أدوات لزراعتها .

اغرب فاكهه

محمد محمود هو مهندس زراعي متخصص في زراعة الفاكهة الإستوائية وقام بشرح كيفية زراعة ثلاثة أنواع من الفاكهة الإستوائية وقام بافتتاح ثلاث مشاريع على الأسطح ، كما يمكن زراعة الفاكهة الإستوائية في مصر وتكون منافسة للصين .
سناك فروت أو كما تعرف بفاكهة الثعبان
تعرف باسم السناك فروت لأن ملمسها يشبه جلد الثعبان وهي فاكهة من أصل شرق آسيا ، ويمكن زراعتها في براميل أو على أسطح المنازل من خلال استخدام شتلات يتراوح سعرها من 200 :4000 جنية مصري ، وهي فاكهة تزرع في الصيف ويتم حصادها في فصل الشتاء ، وتتواجد في الأسواق ولكنها نادرة ، وتتراوح سعر الشجرة 1000 جنيه للكيلو الواحد .
الليمون الكافيار.. سعر الكيلو 7 آلاف جنيه
يمكن زراعة الليمون الكافيار على أسطح في براميل ويمكن حصاده وبيعه بمبالغ كبيرة ،ويمتاز هذا النوع بالمذاق العالى وكثرة فيتامين c به مقارنة بالليمون العادى ، وسمي هذا النوع بالكافيار لتشابه ما بداخلة ببيض السمك .
قشطة جرافيولا.. سعر الكيلو 3 آلاف جنيه
يتم زراعة قشطة جرافيولا في براميل على أسطح المنازل ،وعندما ترتفع طولها ل 10 أمتار يمكن نقلها إلى تربة دائمة ، ويصل سعر الكيلو لـ 3000 جنية مصري ، وتعالج مرض السرطان ، وتزرع في الحدائق المنزلية وعلى الأسطح .