“لو باعها هيعدي الفقر”.. مزارع سوري يزرع عشبة فريدة ومطلوبة بكل بيت جعلته مليونيراً يلعب بالمال والدولارات خلال مدة قصيرة

مؤخرا، بدأ العديد من المزارعين في سوريا بتبني أساليب وتقنيات زراعية حديثة لزراعة نباتات وأعشاب غير تقليدية، وتأتي هذه الخطوة في إطار محاولة تحسين دخلهم الاقتصادي والتكيف مع التحديات الاقتصادية الحالية، ويهدف المزارعون إلى إعداد الظروف المناخية والتربة المناسبة لضمان نجاح هذه الزراعة وتحقيق مكاسب اقتصادية ملموسة.

أصناف نباتية جديدة وأرباح مميزة

وفقا للتقارير المحلية، يسعى العديد من المزارعين إلى زراعة أصناف نباتية جديدة غير مألوفة في البيئة السورية، وقد أثبت بعضهم نجاحا ملحوظا في تحقيق أرباح مالية كبيرة من خلال زراعة نباتات نادرة ومطلوبة في السوق، وتأتي هذه النباتات في كثير من الأحيان من بلدان مثل الأرجنتين والأوروغواي.

مزارع سوري يزرع عشبة فريدة ومطلوبة بكل بيت جعلته مليونيراً يلعب بالمال والدولارات خلال مدة قصيرة
مزارع سوري يزرع عشبة فريدة ومطلوبة بكل بيت جعلته مليونيراً يلعب بالمال والدولارات خلال مدة قصيرة

مشروع زراعة نبات المتة

من أبرز المشاريع الناجحة في الآونة الأخيرة هو زراعة نبات “المتة”، وعلى الرغم من الصعوبات التي تواجه زراعته بسبب متطلبات بيئية محددة، تمكن المزارع السوري ثائر طراف من تحقيق نجاح كبير في هذا المجال، وقام طراف بتجارب مكثفة على مر السنوات حتى نجح في زراعة المتة في الأراضي السورية.

نجاح مشروع المتة

يعزى نجاح طراف إلى شغفه بالزراعة ورؤيته لفرص السوق، ويشير طراف إلى أن زراعة المتة تحقق أرباحا مالية كبيرة نظرا لارتفاع الطلب عليها في سوريا، حيث تعتبر المتة مادة مطلوبة في كل منزل.