يطبق في كل المحافظات.. قرار عاجل بشأن المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية

كشفت مصادر حكومة عن مفاجأة جديدة في الساعات الماضية، وذلك بعدما أعلنت عن بدء تطبيق مواعيد جديدة لغلق المحال التجارية، عقب انتهاء قرار مجلس الوزراء والذي دخل حيز التنفيذ في 1 يوليو الماضي، والذي كان يقتضي تقديم مواعيد غلق المحال ساعة واحدة لتقليل استهلاك الكهرباء. ستبدأ المواعيد الجديدة اعتباراً من 27 سبتمبر 2024 بعد انتهاء القرار الحكومي في 26 سبتمبر الجاري.

مواعيد جديدة لغلق المحال التجارية

كشفت تقارير إعلامية عن مواعيد جديدة لغلق المحال التجارية بدءًا من يوم 27 سبتمبر 2024، وهذا بعدما ينتهي قرار مجلس الوزراء الذي تم الإعلان عنه في يوليو الماضي.

وقد جاءت المواعيد الجديدة على هذا النحو:

  • الكافيهات والبازارات والمطاعم، بما في ذلك تلك الموجودة بالمولات التجارية: ستغلق الساعة 12 منتصف الليل يومياً، وتفتح في الساعة 5 صباحاً.
    وفي يومي الخميس والجمعة، بالإضافة إلى الأعياد والإجازات الرسمية، سيتم تمديد فترة الغلق إلى الساعة 1 صباحاً.
  • الورش الموجودة داخل الكتل السكنية: ستغلق الساعة 6 مساءً، وتفتح في الساعة 5 صباحاً.
  • المولات التجارية: ستغلق الساعة 10 مساءً، بينما تغلق الساعة 11 مساءً في يومي الخميس والجمعة، وكذلك في الإجازات الرسمية والأعياد.
  • خدمة توصيل الطلبات وخدمة التيك أواي للمنازل للمطاعم والكافيهات ستظل متاحة على مدار الساعة (24 ساعة).

الأنشطة المستثناة من مواعيد الغلق الجديدة

أكدت التقارير، بأن هناك عدة مجالات يتم اسثناءها من مواعيد فتح وغلق المحال التجارية، وعلى رأسها كلًا من البقالة والسوبر ماركت، وكذلك محلات الدواجن وأسواق الجملة والمخابز والأفران والصيدليات، ومحلات بيع الخضار والفواكه.