«متروحش لدكاترة تاني!!»..طريقة عبقرية لإزالة الشمع من الأذن في البيت بطريقة سهلة وبدون ألم وفي 5 دقائق فقط.. ياريتني عرفتها من زمان!!

هناك أسباب مختلفة لإنسداد الأذن بالشمع بشكل عام، وأحيانًا قد يتراكم شمع الأذن في الأذن ويسبب الألم، هناك العديد من الطرق لإزالة شمع الأذن، ولكن في الآونة الأخيرة أصبحت هناك طريقة سحرية لإزالة شمع الأذن بسهولة وبدون ألم في دقيقة واحدة.

تنظيف الأذنين في المنزل

الأذن هي واحدة من أكثر أجزاء الجسم حساسية، حيث تحتوي على آليات حساسة ومعقدة مصممة لحماية الأذن الداخلية والوسطى من التلف، وفيما يلي طريقة آمنة وفعالة للغاية ويمكن لأي شخص القيام بها بسهولة في المنزل.

الماء المالح

هذه الطريقة بسيطة أولاً اخلط ملعقة من الملح في نصف كوب من الماء الدافئ وانقع كرة قطنية في هذا الماء المالح، ضع الكرة المبللة في الأذن، وقم بإمالة الرأس بحيث تكون الأذن المعالجة في مواجهة السقف، ثم قم بإسقاط بضع قطرات من الماء المالح في الأذن وانتظر بضع دقائق حتى يدخل الماء إلى قناة الأذن، يجب تكرار هذه المعالجة حتى يصبح شمع الأذن طرياً بما يكفي لخروج الشمع من الأذن بسهولة، لذلك يمكن إجراء المعالجة بالماء المالح عدة مرات إذا لزم الأمر حتى يصبح شمع الأذن طرياً بما يكفي لخروجه بسهولة.

زيت الزيتون

يساعد زيت الزيتون على تليين وتسهيل إزالة شمع الأذن المتراكم في الأذنين، أظهرت العديد من الدراسات أن زيت الزيتون له خصائص قوية مضادة للبكتيريا، لاستخدام زيت الزيتون يوصى بتدفئته قليلاً وتقطير الزيت في الأذن باستخدام قطارة أو كرة قطنية كما هو موضح أعلاه، يجب تكرار هذه العملية بانتظام لعدة أيام حتى يسهل إزالة شمع الأذن المتصلب في النهاية.