«عطار ابن حلال قالي عليها».. عشبة منسية موجودة قدامك من زمان قيمتها أغلى من الذهب

تلجأ الكثير من الفتيات للوصفات الطبيعية للشعر حيث النتائج المذهلة، قليلة التكلفة، سهلة الاستخدام والتحضير، بمكونات طبيعية اقتصادية موجودة فى كل بيت، لذلك وفرنا لكي وصفة بمكونات طبيعية باوراق قد تثير دهشتك، كونها من أهم الأوراق الموجودة لكن لم يتم الالتفات إليها، ألا وهي أوراق البردقوش إحدى الأوراق المستخدمة لتحضير وصفات خاصة للشعر، والتخلص من مشاكله مثل التجعيد والخشونة، وتعزيز نمو الشعر، وتمنحه كثافة وترطيب وطول.

نعرض لكم من خلال موقعنا طريقة تحضير وصفة البردقوش وكيفية الاستخدام للحصول على الفوائد كاملة، وهي عبارة عن مغلي البردقوش.

مغلي البردقوش للشعر
مغلي البردقوش للشعر

مغلي البردقوش للشعر

احضري المكونات التالية: ملعقتين كبيرتين من أوراق البردقوش الجافة، ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وذلك حسب الرغبة، ثم قومي في البداية بتسخين مقدار مناسب من الزيت في وعاء متوسط الحجم ثم أضيفي إليه أوراق البردقوش الجافة واتركيه على نار هادئة لمدة نصف ساعة.

بعد ذلك نترك الزيت جانبا حتى يبرد بعدها صفي الزيت جيداً باستخدام مصفاة ناعمة، وقومي بحفظ مقدار الزيت في زجاجة معقمة ونظيفة، وللاستخدام قومي بتدليك فروة الرأس في البداية ثم وزعي زيت البردقوش على فروة الرأس ونتركها لمدة ساعتين وبعدها قومي بغسل فروة الرأس جيداً باستخدام الشامبو، واحرصي على تكرار الوصفة مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على نتائج جيدة وفعالة.

فوائد البردقوش للشعر

– غني بالفيتامينات والمركبات النشطة، فيساهم في تحفيز نمو الشعر.
– تدفق الدم إلى فروة الرأس بسهولة وتحفيز نمو بصيلات الشعر.
– يحميه من القشرة.
– تقوية بصيلات الشعر
– له خصائص مضادة للالتهابات
– يساعد في تحسين صحة الشعر، ونعومة ولمعان.